بالصور غضبٌ العراقيين ... اقتحام مبنى السفارة الأمريكية وإحراق أحد أبوابه في بغداد

الثلاثاء 31 كانون الأول , 2019 01:17 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

اعتصم المئات من أنصار "الحشد الشعبي" اليوم الثلاثاء أمام السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد، احتجاجا على العدوان الأمريكي على مقرات الحشد في قضاء القائم غربي الأنبار.

وبعد ان شيع المئات شهداء "الحشد" الذين سقطوا خلال العدوان الأميركي مساء يوم الأحد الماضي، توجه المشيعون إلى المنطقة الخضراء، حيث السفارة الأميركية، وجرى إحراق أحد أبوابها، ورفع أعلام كتائب "حزب الله" على جدرانها، ثمّ اقتحم المحتجون العراقيون حرم السفارة.

يأتي ذلك بعد أن أكد مسؤولان في وزارة الخارجية العراقية لوكالة "رويترز" أنه جرى إجلاء السفير الأميركي في العراق ماثيو مويلر وموظفي السفارة في بغداد عبر مطار بغداد إلى مكان غير معلوم.

هذا ونصب عددٌ من المشيعين خيمًا للاعتصام المفتوح أمام السفارة، مطالبين بإغلاقها وكان من بين المشاركين في الاعتصام زعيم حركة عصائب "أهل الحق" قيس الخزعلي وزعيم حركة "بدر" هادي العامري، والنائب حسن سالم، ورئيس هيئة الحشد فالح الفياض ونائبه أبو مهدي المهندس.

وكان تعرض مقر اللواء 45 بـ"الحشد ‏الشعبي" التابع لكتائب "حزب الله" العراقي بقضاء القائم في محافظة الانبار مساء يوم الأحد الماضي إلى ثلاث ضربات جوية أمريكية، ما أسفر عن سقوط 25 شهيدا و51 ‏جريحا.‏

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل