الصينيون أنفقوا أكثر من 28 مليار دولار على القطط والكلاب

الأربعاء 11 كانون الأول , 2019 01:55 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

ذكر تقرير حديث أنه يقدر أن سكان المدن الصينية أنفقوا ما إجماليه 202.4 مليار يوان (حوالي 28.8 مليار دولار أمريكي) على قططهم وكلابهم الأليفة في عام 2019 بزيادة 18.5 بالمائة على أساس سنوي.

وأظهر التقرير الصادر من قبل موقع "قومين.كوم" و "معرض آسيا للحيوانات الأليفة" أن عدد القطط والكلاب الأليفة في منازل سكان المدن الصينية سيقترب من 100 مليون حيوان، بزيادة 8.4 بالمائة عن العام السابق.

وأصبح الأشخاص الذين ولدوا بعد عام 1990 مستهلكين رئيسيين، حسبما لفت التقرير، مضيفا أن نسبة أصحاب الحيوانات الأليفة ذوي الدخل العالي والخلفية التعليمية العالية قد ازدادت بشكل أكبر.

تعيش السيدة هو، البالغة من العمر 28 عاما، في مدينة تشنغدو حاضرة مقاطعة سيتشوان في جنوب غربي الصين، حيث أنفقت 6000 يوان على قطتيها في العام الفائت، فيما شكل الغذاء الحصة الأكبر من الإنفاق.

وقالت هو "اشتريت غذاء القطط المعلب من الولايات المتحدة ونيوزيلندا واليابان وتايلاند ومعجون اللحم المصنوع من فخذ الدجاج وكبد الثور لتقديم تغذية وذوق أفضل"، مضيفة "إذا عندي وقت، أطبخ لهما باستخدام وصفات على الانترنت".

وقالت ليو شياو شيا الرئيسة التنفيذية لموقع قومين.كوم، وهو تجمع لأصحاب الحيوانات الأليفة على الانترنت بلغ عدد مستخدميه المسجلين أكثر من 19.2 مليون شخص، قالت إن شيخوخة المجتمع وولادة أطفال أقل هما ضمن الأسباب الرئيسية لازدياد الحيوانات الأليفة لدى العائلات الصينية، مشيرة إلى أن الحيوانات الأليفة تسد الاحتياجات العاطفية للصينيين، حيث يرى 60 بالمائة من أصحاب الحيوانات الأليفة هذه الحيوانات كأولادهم، وفقا للتقرير.

ودفع الدخل المتزايد أصحاب الحيوانات الأليفة للإنفاق بشكل أكبر على أصدقائهم من الحيوانات، حيث أشار تقرير من يورومونيتور انترناشيونال أن أصحاب الحيوانات الأليفة من الصينيين لا يختارون غذاء غاليا فحسب، بل ينفقون أكثر على المنتجات الصحية والملابس والأثاث أيضا.

وتوقعت يورومونيتور أن ينمو سوق الاستهلاك المتعلق بالحيوانات الأليفة بمعدل 18.2 بالمائة في الأعوام الخمسة المقبلة، ويشكل ثمن إجمالي السوق العالمي بحلول عام 2024.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل