حركة الأمة والتجمع اللبناني العربي: الضغط بالأزمات الاقتصادية على اللبنانيين والمقاومة سيبوء بالفشل

الثلاثاء 10 كانون الأول , 2019 03:10 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

 استقبل أمين عام حركة الأمة فضيلة الشيخ عبد الله جبري، رئيس التجمع اللبناني العربي عصام طنانا، حيث تم عرض عدد من التطورات المحلية والإقليمية، وتمّ التأكيد على رفض موقف متروبوليت بيروت للروم الارثوذكس في حق المقاومة وسيدها، والتي حققت انتصارات باهرة ونوعية على العدو "الإسرائيلي" لم يشهدها تاريخ الصراع العربي - الصهيوني، وفرضت توازن الردع مع هذا العدو.

وأشارا  إلى ما وصل إليه لبنان من انهيار اقتصادي، والذي هو نتيجة للسياسات المالية والاقتصادية المتوحشة المتبعة في لبنان منذ عام 1992، منبهين من استخدام الورقة الاقتصادية للضغط على اللبنانيين وعلى المقاومة من الأميركي والعدو الصهيوني، وهو ما لن يحصل، وستنتصر المقاومة كما في كل معاركها في تاريخها الجهادي.

وأكد الجانبان على ضرورة التنسيق مع سورية وحكومتها، لأنها طريق لبنان البري الوحيد إلى العالم، وبإمكان التنسيق مع دمشق أن يسهم في تحسين الميزان التجاري وتصدير إنتاجنا الزراعي والصناعي، وخصوصاً مع فتح معبري نصيب على الحدود الأردنية ومعبر بو كمال مع الحدود العراقية.

ونبها من المكابرة عند البعض بشأن العلاقة مع سورية، في وقت بدأت العديد من الدول العربية والغربية تعيد علاقاتها مع دمشق، وتستعد للمرحلة المقبلة التي ستتوَّج بإعادة إعمار قلب العروبة النابض.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل