العفو الدولية: العنف الجنسي يستخدم كشكل من أشكال التعذيب في البحرين

الجمعة 06 كانون الأول , 2019 10:18 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ البحرين

قالت منظمة العفو الدولية إن المدافعات عن حقوق الإنسان في البحرين تتعرضن لانتهاكات جسيمة من الإهانات إلى العنف الجنسي، وغالبًا ما يستخدم العنف، بما في ذلك العنف الجنسي كشكل من أشكال التعذيب، ضد المدافعات عن حقوق الإنسان لإسكاتهن.

وأشارت المنظمة في تقرير لها إلى تعرض المدافعة عن حقوق الإنسان في منظمة حقوق الإنسان “سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان” ابتسام الصايغ، لاعتداء جنسي، وتعرضت للضرب المبرح، وركلت في المعدة، واستمرت في الوقوف لأكثر من سبع ساعات في الاستجواب أثناء احتجازها في عام 2017.

ونقلت المنظمة عن الصائغ قولها “لقد تعرضت للتهديد بأنهم سوف يؤذون عائلتي وأنهم سوف يحضرون زوجي ويعذبوني ويصعقوني بالكهرباء. أخبروني “لا أحد يستطيع أن يحميك” حسبما افادت قناة اللؤلؤة.

وقالت منظمة العفو الدولية في تقرير جديد عن منظمة العفو الدولية إن الحكومات تتقاعس عن حماية المدافعات عن حقوق الإنسان اللواتي يواجهن بشكل روتيني مجموعة واسعة من الاعتداءات، بما في ذلك الاغتصاب، بسبب عملهن على تعزيز الحقوق.

التقرير الذي جاء تحت عنوان “قوة التحدي ومكافحة التمييز: دعوة للعمل على الاعتراف بالمدافعات عن حقوق الإنسان وحمايتهن” تكشف أن هؤلاء الناشطات ما زلن يتعرضن للاعتداء والتهديد والترهيب والتجريم وحتى القتل بسبب نشاطهن، هذا على الرغم من الالتزامات المتكررة، بما في ذلك إصدار قرار للأمم المتحدة قبل ست سنوات، لتعزيز حمايتهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل