تونس ... توسّع رقعة الاحتجاجات بمحافظة سيدي بوزيد

الخميس 05 كانون الأول , 2019 10:39 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ تونس

أقدم عدد من أهالي معتمدية المزونة من محافظة سيدي بوزيد، اليوم الأربعاء، على غلق السكة الحديدية على مستوى محطة المزونة ومنع مرور قطار للركاب كان يقلهم في اتجاه تونس العاصمة وذلك للمطالبة بالتنمية والتشغيل.

وقد تدخلت السلطات المحلية والبلدية لتأمين حافلة لنقل ركاب القطار الذي تم حجزه بالمحطة من قبل المحتجين وتأمين ايصالهم نحو وجهتهم.

وحسب ما أكده عدد من المحتجين فان الجهة مازالت تعاني من التهميش والتعطيل المتواصل للمشاريع التنموية وخاصة معمل الاسمنت ومركب البلاستيك، اللذين من شأنهما استيعاب عدد كبير من العاطلين عن العمل، وفق تقديرهم. كما أعلنوا دخولهم في اعتصام مفتوح بمحطة القطار الى حين الاستجابة لمطالبهم.

يشار الى ان معتمد المزونة، محمد جمال شبيل، كان قد أكد في تصريح سابق لوكالة تونس افريقيا للأنباء ،أن معتمدية المزونة، تشهد انجاز عدد من المشاريع المتصلة بالبنية التحتية والتي من شأنها أن تساهم في دفع التنمية بالجهة، في حين أوضح والي سيدي بوزيد، محمد صدقي بوعون، أن انطلاق استغلال الفضاء الصناعي بالمزونة مرتبط بالمستثمرين.

وأشار في هذا الصدد، الى أن السلطات الجهوية قامت بجهود للتعريف بهذا الفضاء وحث رجال الاعمال على الانتصاب به، مؤكدا بخصوص معمل الاسمنت، أنه تم حل مختلف الاشكاليات المتعلقة به ومن المنتظر الانطلاق في أشغاله قريبا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل