هدم وتشريد بمضارب البدو بالقدس ومداهمات ومواجهات بالضفة الغربية

الأربعاء 04 كانون الأول , 2019 12:30 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

هدمت جرافات الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم الأربعاء، مسكنين وبركسا زراعيا في تجمع أبو النوار وواد أبو هندي جنوب شرق القدس المحتلة، بهدف دفع السكان على الهجرة القسرية، فيما اندلعت مواجهات بمخيم العروب قضاء الخليل، في الوقت الذي واصلت قوات الاحتلال المداهمات والاعتقالات بالضفة الغربية المحتلفة.

واقتحمت طواقم بلدية الاحتلال مع الجرافات وبحراسة عناصر من الشرطة تجمع أبو النوار وشرعت عناصرها بهدم لمسكنين وبتفكيك بركس زراعي في التجمع والاستيلاء عليه.

كما توجهت طواقم البلدية وترافقها قوات الاحتلال والجرافات بعد عملية الهدم في أبو النوار إلى تجمع أبو هندي وشرعت بعملية هدم مسكنين بدويين، بحجة عدم وجود تراخيص.

إلى ذلك، واصل جيش الاحتلال المداهمات الليلية في مناطق مختلفة الغربية، والتي تخللها اعتقال عددا من الشبان، وأدت المداهمات إلى إعتقال 15 شابا جرى تحويلهم للتحقيق.

وتواصلت المواجهات مع جنود الاحتلال في مناطق مختلفة بمحافظة الخليل، حيث أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال المواجهات الليلية مع قوات الاحتلال في مخيم العروب.

وفي المقابل، تواصلت اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين بالضفة، حيث جرفت آليات تابعة للمستوطنين صباح اليوم الأربعاء، أراض في قرية بورين جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن جرافات المستوطنين قامت بتجريف واسع خلف منزل عائلة صوفان في بورين.

كما أصيب ثلاثة فلسطينيين في ساعات متأخرة من الليل، جراء دهسهم من قبل مستوطن، قرب المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل