فيتنام تستقبل الدفعة الأخيرة من جثث المهاجرين إلى بريطانيا

السبت 30 تشرين الثاني , 2019 02:00 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

ذكرت وسائل إعلام اليوم السبت، أنه تم إعادة الدفعة الأخيرة من جثث المهاجرين الـ39، التي عثر عليها في شاحنة في انجلترا الشهر الماضي إلى فيتنام.

وقالت صحيفة "في.إن إكسبرس" إنه تم استقبال الدفعة الأخيرة وعددها 23 ضحية في مطار هانوي، ثم تم نقلهم إلى إقاليم "نجي آن" و"ها تينه" و"هوي" وسط البلاد وأيضا إقليمي "هاي دونج" و"هاي فونج سيتي" في الشمال.

وعودة هؤلاء الذين توفوا يعطي لأسر الضحايا الفرصة لإقامة جنازات وطقوس الدفن وأخيرا الحداد.

وكانت أول دفعة من الجثث وهي 16 جثة قد وصلت يوم الأربعاء الماضي، حيث توجه ممثلون عن بعض الأسر إلى المطار لرؤية النعوش، الكثير منهم كانوا يحضرون ورودا بيضاء ويبكون.

وعرضت الحكومة الفيتنامية دفع تكاليف إعادة الجثث إلى مسقط رأسها، لكن ستعطي للأقرباء فرصة 30 يوما لتسديد المبلغ بدون فوائد.

وتم إعطاء الأقرباء خيارين: إما أن تدفع الأسرة مقدما حوالي 1800 دولار لاستقبال جثث ذويها، التي تم حرقها كرماد أو أكثر من 2800 دولار لإرسال الجثة إلى مطار هانوي. وتم حرق بعض الجثث كما ظهر في صور القادمين إلى المطار.

وكان قد تم العثور على جثث المهاجرين الفيتناميين في مؤخرة شاحنة في 23 تشرين أول الماضي في مقاطعة "اسكس" جنوب شرق إنجلترا.

ويتم تهريب مئات من الفيتناميين إلى بريطانيا سنويا، طبقا لجمعية "اسبات" الخيرية وهي اختصار لـ "كل طفل محمي ضد الاتجار بالبشر".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل