وقفة امام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي وتظاهرة في ماليزيا تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

السبت 30 تشرين الثاني , 2019 12:30 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

تضامنا مع الشعب الفلسطيني في اليوم العالمي للتضامن الذي يصادف في 29 تشرين الثاني/نوفمبر، - ذكرى تقسيم فلسطين- شهدت العديد من العواصم والمدن الأجنبية سلسلة نشاطات ووقفا تضامنية.

في ماليزيا نظمت حركة الشباب المسلم أمس الجمعة وقفة تضامنية أمام مبنى الأمم المتحدة في كوالالمبور العاصمة، بمشاركة أبناء الجالية الفلسطينية.

وأكد رئيس حركة الشباب المسلم محمد عبد العزيز في كلمته خلال الوقفة دعم ماليزيا للشعب الفلسطيني وصموده في وجه التحديات التي يواجهها.

وسلم عبد العزيز المنسق المقيم للأمم المتحدة في ماليزيا ستيفان بريزنر رسالة لمطالبة الأمم المتحدة بتفعيل قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لمحاكمة "إسرائيل" أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وفي هولندا نظمت الجالية الفلسطينية مظاهرة أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، وتجمّع العديد من الفلسطينيين والناشطين القادمين من مختلف الدول الأوروبية، وانتقد الناشطون، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتوا بنسودا لأنها لم تبدأ بعد تحقيقًا في القضايا المتعلقة بالمذابح "الإسرائيلية" في غزة، والهجوم الذي شنته "إسرائيل" عام 2010 على سفينة "مرمرة الزرقاء" التي كانت ضمن أسطول الحرية.

وقدم المتظاهرون عريضة موقعة إلى مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لاستعجال بنسودا في بدء تحقيق في القضايا المذكورة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل