وكالة الأونروا: نحتاج 167 مليون دولار لمواصلة برامجنا حتى نهاية 2019

الجمعة 29 تشرين الثاني , 2019 07:45 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بالإنابة كريستيان ساوندرز إن المؤسسة الأممية بحاجة إلى ما لا يقل عن 167 مليون دولار للفترة الواقعة ما بين اليوم وحتى نهاية العام لتتمكن من مواصلة برامجها في التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية وتحسين المخيمات والإقراض الصغير والحماية والمساعدة الطارئة.

وذكر ساوندرز أن "أونروا كمنظمة مرنة وصلبة تمر بأسوأ أزمة مالية منذ نشأتها وتتطلب اهتمامًا ودعمًا عاجلًا من المجتمع الدولي".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاستشارية للوكالة في الأردن يومي 25و26 تشرين ثاني للتباحث بشأن التحديات التي تواجهها الوكالة الأممية.

وأوضح بيان صدر عن أونروا أنه جرى نقاش استراتيجي حول الوكالة والتحديات التي تواجهها المؤسسة الدولية في معرض تقديم خدماتها للملايين من لاجئي فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية (بما فيها "القدس الشرقية") والأردن ولبنان وسوريا".

وقال المفوض العام بالإنابة إن "الوكالة حصلت على دعم ساحق في اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلا أنها أيضًا قد عانت مؤخرا من توليفة من التحديات الأشد تعقيدًا على مدار سنوات عمرها السبعين".

وأضاف "نعمل بجد للتغلب على التحديات بمساعدة الحكومات المضيفة والمانحة ولكننا بحادة ماسة لتمويل إضافي لضمان استمرارية خدماتنا الحيوية دونما انقطاع لأكثر من خمسة ملايين ونصف المليون لاجئ والذين نقوم على خدمتهم".

ودعا المفوض العام بالإنابة الشركاء كافة لمواصلة دعمهم للأونروا بشكل عاجل، مناشدًا أعضاء اللجنة الاستشارية الذين لا يزالون يحتجزون الأموال التي تم التعهد بها صرفها على الفور.

وطالب ساوندرز الأعضاء كافة زيادة تبرعاتهم من أجل تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للاجئي فلسطين.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل