الهند تسعى إلى فرض تدقيق أمني على “واتساب”

الجمعة 29 تشرين الثاني , 2019 03:58 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

قال وزير التكنولوجيا في الهند أمس الخميس، إن بلاده تريد إجراء تدقيق لأنظمة أمان “واتساب”، في أعقاب الكشف عن استغلال برمجية التجسس “بيغاسوس”، الخاصة بشركة الهايتك :الإسرائيلية: “إن إس أو”، الثغرات الأمنية في تطبيق المراسلة الذي تملكه شركة “فيسبوك”.

وأشار الوزير رافي شانكار براساد أمام البرلمان إلى أن “فريق طوارئ الكومبيوتر الهندي CERT-In طلب معلومات من (واتساب) في 9 تشرين الثاني الحالي، بما في ذلك الحاجة إلى إجراء تدقيق وفحص لأنظمة وعمليات التطبيق الأمنية”.

وأضاف  أن “واتساب” استجاب لاستفسارات CERT لكن الأخيرة طلبت مزيداً من الإيضاحات، مضيفًا أنها طلبت أيضًا من “مجموعة إن إس أو” تقديم معلومات حول البرامج الضارة وتأثيرها على المستخدمين الهنود.

كانت “واتساب” رفعت دعوى قضائية، في تشرين الأول الماضي، على الشركة الإسرائيلية “إن إس أو”، متهمة إياها بمساعدة الحكومات في التجسس على هواتف 1400 من مستخدميها، وبينهم صحافيون وحقوقيون ومعارضون، عبر برنامج التجسس “بيغاسوس”.

ونفت “إن إس أو” الاتهامات، زاعمة أنها تبيع برامجها إلى الحكومات لمكافحة الإرهاب. وطاولت عملية التجسس 121 مستخدماً مقيمين في الهند التي تعدّ السوق الأكبر لـ”واتساب”، بـ400 مليون مستخدم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل