فلسطين المحتلة... "أزرق أبيض" يتقدم على "الليكود" بأخر إستطلاعات الرأي

الجمعة 29 تشرين الثاني , 2019 12:51 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أظهر استطلاع للرأي العام تقدم حزب "أزرق أبيض" برئاسة الجنرال بيني غانتس على حزب "الليكود" برئاسة رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو مع استمرار تعقد جهود تشكيل حكومة.

الاستطلاع الذي نشرته صحيفة "معاريف" العبرية، جاء قبل 12 يوما من انتهاء المهلة التي منحها رئيس كيان العدو رؤوبين ريفلين للكنيست لإختيار أحد أعضائه لتشكيل حكومة تحظى بثقة 61 عضوا على الأقل من أعضاء الكنيست ال 120.

وفي حال انتهاء المهلة دون النجاح في إيجاد شخصية لتشكيل الحكومة فإن الكيان سيعود الى الانتخابات مجددا بعد الانتخابات التي جرت في نيسان وأيلول.

وأشار الاستطلاع الى حصول "أزرق أبيض" على 35 مقعدا مقابل 33 لحزب "الليكود" ولفت الى أنه في حال ترؤس الوزير السابق جدعون ساعر حزب "الليكود" فإن الحزب سيحصل على 31 مقعدا، ولكن ساعر ممكن أن يرفع كتلة اليمين الى56 مقعدا مقابل54 في حال تزعم نتنياهو "الليكود"، بحسب الصحيفة.

وأعلن ساعر أنه قرر التنافس على رئاسة حزب "الليكود" في الانتخابات التمهيدية للحزب التي ستجري بعد نحو 6 أسابيع.

واستنادا الى نتائج الاستطلاع فإن "القائمة العربية المشتركة" ستحل ثالثا بحصولها على 13 مقعدا وحزب "شاس" اليميني 8 وحزب "إسرائيل بيتنا" اليميني 8 وحزب "يهودوت هتوراه" 7 وحزب "اليمين الجديد" اليميني6 وحزب "العمل غيشر" الوسطي 5 وحزب "المعسكر الديمقراطي" الوسطي على 5 مقاعد.

وقالت الصحيفة إن الاستطلاع جرى على عينة شملت 650 شخصا وبهامش خطأ 3.8 ٪.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل