رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو الاتحاد الأوروبي للضغط على الاحتلال لإجراء الانتخابات بالقدس

الخميس 28 تشرين الثاني , 2019 09:59 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، دول الاتحاد الأوروبي للضغط على الاحتلال الصهيوني لتمكين شعبنا من إجراء الانتخابات في القدس المحتلة، جاء ذلك خلال لقائه مع سفراء وقناصل وممثلي الاتحاد الأوروبي.

وحث رئيس الوزراء دول الاتحاد الأوروبي للاستعداد لأن تكون مراقبة ومشرفة على عملية الانتخاب، مؤكداً أن "شعبنا لديه تجارب مشرقة في الانتخابات، سواء في الانتخابات التشريعية والرئاسية الماضية أو في انتخابات المجالس المحلية ومجالس الطلبة والغرف التجارية التي لم تتوقف في الضفة الغربية طوال السنوات الماضية".

وأطلع رئيس الوزراء في حكومة رام الله، الوفد على تقرير أداء الحكومة للفترة الماضية وعلى نتائج الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحقيق الانفكاك التدريجي عن اقتصاد الاحتلال، وتعزيز المنتج الوطني، وتعزيز التبادل التجاري المباشر مع العالم والدول العربية على وجه الخصوص.

وأشار إلى أن ضبط آلية شراء الخدمات الطبية ووقف التحويلات على "إسرائيل" خفض الفاتورة القادمة من الاحتلال، وسيوفر للحكومة إمكانيات مالية لتعزيز القطاع الصحي الوطني.

وأضاف: "كذلك وصلنا لحل ينهي أزمة شركة كهرباء القدس والتهديدات الإسرائيلية بقطع التيار عن مناطق امتياز الشركة من خلال مجموعة إجراءات تشمل دفعات مالية من الحكومة وكذلك إجراء اصلاحات داخلية في الشركة."
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل