شركة في دبي تُعيد تدوير البلاستيك لصناعة الملابس

الثلاثاء 26 تشرين الثاني , 2019 02:41 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

تعمل شركة "​DGrade​" في دبي، على إعادة تدوير ​البلاستيك​ "PET" الموجود في الزجاجات وأكواب القهوة، لصنع غزل عالي الجودة يمكن استخدامه في صناعة ال​ملابس​.

وأشارت مديرة "DGrade"، إيما باربر، الى أن مؤسس الشركة، كريس باربر، يمتلك خبرة تزيد عن 30 عامًا في كل من الأقمشة التقليدية والمعاد تدويرها. وبعد أن عمل مع شركات الرقائق الزرقاء في ​بريطانيا​ باستخدام "PET" المعاد تدويرها، قرر تقديم هذا النموذج إلى ​الإمارات​ وتوفير حل تصنيع مستدام للملابس وصنع تأثير بيئي إيجابي من خلال تحويل ​النفايات​ البلاستيكية المحلية من المكب، وأوضحت أن الشركة تعمل مع عدد من مجموعات ​الفنادق​ والبنوك والمستشفيات رفيعة المستوى، بالإضافة إلى العديد من الشركات الأخرى، فهي مورد ثمين وليس مصدرًا النفايات. وهدفها هو إغلاق الحلقة بشكل كامل من خلال تشجيع هذه الشركات على شراء ملابس العمل والبضائع للشركات التي يحتاجون إليها (ويشترونها بالفعل) من الألياف المعاد تدويرها بدلاً من المواد التقليدية المصنوعة من الموارد التي يمكن الحفاظ عليها باستخدام عملياتنا.

ولفتت الى أن التحدي الرئيسي يتمثل في تغيير أنماط الشراء وشراء الأفكار، ويجب على الشركات مراعاة تفضيلات العملاء وفرص التسويق والمساهمين عند اتخاذ قرارات الشراء (وليس فقط شراء المنتج الأرخص في السوق).


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل