الرئيس التونسي السابق مُنصف المرزوقي يعتزل السياسة

الإثنين 25 تشرين الثاني , 2019 08:56 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلن الرئيس التونسي السابق، مُنصف المرزوقي، انسحابه من رئاسة حزب الحراك وكذلك من الساحة السياسية التونسية، مبررا ذلك بـ “الهزيمة” الانتخابية التي مني بها حزبه في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وفي خطاب سياسي توجه به إلى التونسيين عبر صفحته في موقع “فيسبوك”، كتب المرزوقي “على إثر نتائج الانتخابات الأخيرة التي أتحمل كامل المسؤولية فيها، قررت الانسحاب من رئاسة حزب الحراك وكذلك من الساحة السياسية الوطنية مع البقاء ملتزما بكل قضايا شعبي وأمتى التي سأواصل خدمتها بما أستطيع بطرق وفي مجالات أخرى. 

وأضاف المرزوقي لقد شاءت الأقدار أن تنتهي مساهمتي في الملحمة الجماعية بمرارة هزيمة انتخابية، لكنني أغادر الساحة السياسية سعيدا برؤية تحقيق جل الأهداف التي ناضلت من أجلها على امتداد نصف قرن وأيضا مرفوع الرأس مرتاح الضمير لشعوري العميق بأنني أديت واجبي كطبيب، كحقوقي، كمثقف وكرئيس للدولة التونسية في أصعب وأخطر مرحلة من تاريخها الحديث.


وكان المرزوقي أقر في وقت سابق بخسارته في الدورة الأولى للانتخابات الرئاسية التونسية، مشيرا إلى أنه يتحمل كامل المسؤولية في “فشل إقناع أغلبية الناخبين بشخصي وببرنامجي لقيادة تونس في الخمس سنوات المقبلة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل