الجبهة الديمقراطية تدعو لإعلان يوم عالمي للأطفال الشهداء

السبت 23 تشرين الثاني , 2019 02:22 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، المجتمع الدولي وبشكل خاص منظمة اليونيسيف بتخصيص يوم عالمي للشهداء الأطفال من الفلسطينيين ليشكل لطخة عار في جبين دولة الاحتلال وتاريخها الأسود.

وقالت الجبهة في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، في الوقت الذي يحتفل فيه العالم، بصنع غد مشرق وباهر وناجح لأطفاله، تذرف الأمهات الثكلى في شعبنا دموعهن على أطفالهن، ضحايا القتل والإجرام والإرهاب المنظم الذي تمارسه ضد شعبنا قوات الاحتلال الإسرائيلي، والقطعان المسعورة للمستوطنين الفاشيين.

وأضافت إن عداء دولة الإحتلال لأطفال فلسطين ليس أمراً عابراً، بل هو جزء لا يتجزأ من النظرة الفاشية والعنصرية لمعنى الطفولة الفلسطينية، ولعل رئيسة حكومة الإحتلال غولدامائير، كشفت عن معنى هذه النظرة ومدى فاشيتها حين أعلنت أنها تصاب بالقلق الشديد والخوف الكبير على واقع إسرائيل، ومستقبلها كلما تناهى إلى مسمعها ولادة طفل فلسطيني جديد.

ودعت الجبهة المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عملية فاعلة في معاقبة دولة الإحتلال على جرائمها بحق أطفال فلسطين، وباقي الأطفال العرب الذين ذهبوا ضحية أعمالها العدوانية، في الأردن، مصر، ولبنان، وسوريا، والعراق، وليبيا، والسودان، وغيرها من الدول التي كانت هدفاً للعربدة الإسرائيلية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل