"Magway" ستطلق شبكة أنفاق لنقل ملايين الطرود في لندن​​​​​​​

الإثنين 18 تشرين الثاني , 2019 05:16 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

من المقرر أن تقوم شركة "​Magway​" للنقل في ​بريطانيا​، بتركيب شبكة أنفاق تحت الأرض يمكنها أن تقدم أكثر من 600 مليون حزمة سنوياً في ​لندن​ وحدها. وستنقل سلسلة من الأنفاق 72 ألف عربة في الساعة، كل منها يحمل 4 طرود على طول مسار مغناطيسي، ما يدفعها إلى الأمام بسرعة تقل عن 40 ميلاً في الساعة عند تشغيلها بواسطة شحنة كهربائية.

وسيمنح هذا تجار التجزئة وسيلة سريعة ورخيصة لنقل البضائع بين مراكز التوزيع، ويمكن أن تدخل الخدمة في غضون أقل من 3 سنوات، وجمعت الشركة حتى الآن 1.5 مليون جنيه إسترليني من خلال مستثمرين من بينهم السوبرماركت البريطاني "Ocado"، ومنحة حكومية من "Innovate UK" بقيمة 650 ألف جنيه إسترليني، كما تجري الشركة محادثات مع هيثرو على أمل أن سلسلة من الأنفاق يمكن أن تحمل الأمتعة والسلع المعفاة من الرسوم الجمركية إلى المحطات، والتي ستكون بمثابة التشغيل التجريبي لنظام "Magway"، ومع ذلك، فإن تكلفة بناء الأنفاق والعربات لحمل الطرود وحدها ستكلف 1.5 مليون جنيه إسترليني لكل ميل، مع الحاجة إلى 3.5 مليون جنيه إسترليني إضافي للحصول على التخطيط والقوانين.

وقد تم افتتاح جولة ثانية من التمويل، حيث تهدف "Magway" إلى جمع أكثر من 750 ألف جنيه إسترليني عبر موقع التمويل الجماعي "​Crowdcube​".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل