منطاد سيأخذك إلى القطب الشمالي مقابل 50 ألف جنيه إسترليني

الثلاثاء 12 تشرين الثاني , 2019 02:50 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

يمكن للمغامرين حجز التذاكر إلى ​القطب الشمالي​ على متن ​منطاد​، في رحلة ستكلفهم حوالي 50 ألف جنيه إسترليني لكل منهم. والطائرة المستخدمة لرحلة مدتها 36 ساعة، تعد الأطول في العالم، هي "​Airlander 10​"، التي يتم بناؤها في بيدفوردشير في ​بريطانيا​.

وسيتم تأثيث كابينة "إيرلاندر 10" بطول 92 مترا، كفندق 5 نجوم متنقل، مع نوافذ بانورامية وكبائن واسعة. وسيقلع المنطاد من لونغييربين في سفالبارد، ويطير الركاب إلى القطب الشمالي حيث سيختبرون رحلة ليوم واحد على سهول القطب الشمالي، ومن المتوقع أن تبدأ الرحلات الجوية في عام 2023.

وبعد الهبوط، سيختبر المسافرون رحلة يومية على سهول القطب الشمالي، وسيتم توجيه بعض الحملات في الموسم الأول بواسطة خبير مشهور في القطب الشمالي والناشط المناخي روبرت سوان، و"Airlander 10" هي طائرة هجينة، تجمع بين الرفع الطافي من الهيليوم والرافعة الهوائية التي تم إنشاؤها بواسطة شكل بدنها. وتتم قيادة الطائرة إلى الأمام بواسطة 4 مراوح، ويمكن أن تطير بشكل مستمر لأيام عدة، بسرعة قصوى تبلغ 92mph، ويتم تطويرها من قبل شركة "Hybrid Air Vehicles" البريطانية.

ولا يتم ضغط المقصورة، ما يعني أن البيئة ستكون هادئة وسوف يتمكن الركاب من فتح النوافذ. وأثناء الرحلة إلى القطب الشمالي، سيتم تقديم قائمة طعام للركاب الـ16 على متنها بواسطة طاهٍ حائز على جائزة. ويبلغ سعر المقصورة الخاصة المكونة من سريرين 600 ألف كرونة سويدية، أي حوالي 50 ألف جنيه إسترليني. وتستغرق الرحلة 15 ساعة في كل اتجاه، مع 6 ساعات على الأرض، تشمل تناول وجبة الغداء في الثلج.

وكان "Airlander10" قيد التطوير بواسطة "Hybrid Air Vehicles" في "Cardington" في بيدفوردشير على مدار الـ 12 عاما الماضية وتكلفت 25 مليون جنيه إسترليني.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل