250 حالة وفاة في العالم خلال 8 سنوات بسبب صور "السيلفي"

الإثنين 14 تشرين الأول , 2019 06:11 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

على مدار السنوات الـ8 الماضية، شهد العالم أكثر من 250 حالة وفاة بسبب التقاط صور "​السيلفي​" أغلبهم في ​الهند​ و​روسيا​ و​الولايات المتحدة​. وبحسب تقرير لشبكة "سي إن إن" الأميركية، منذ عام 2011، شهد العالم، ارتفعت معدلات الوفاة في العالم بسبب صور "السيلفي"، وأكثر من نصف الحالات فى الهند، بينما تلاها كل من روسيا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى ​باكستان​.

ولعل السبب الرئيسي هو إقبال عدد كبير من محبي "السيلفي"، على التقاط الصور في مواقع خطرة، مثل الأسطح المائية أو المباني العالية. والصادم، أن 75% من الضحايا كانوا من الرجال، بينما كانت أعمارهم لا تتجاوز الـ30 عاما، من جانبها، سعت السلطات في العديد من الدول الى اتخاذ إجراءات لاحتواء مخاطر "السيلفي"، منها على سبيل المثال في روسيا، حيث أطلقت الشرطة منشورات تحذيرية من مخاطر هذا النوع من الصور. في حين نشرت الحدائق الوطنية في الولايات المتحدة تعليمات لالتقاط صور "سيلفي" آمنة. أما في الهند، فقد وضعت السلطات المناطق المرتفعة باعتبارها مناطق محظور إلتقاط صور "السيلفي" فيها.

ويحتاج الكثير من الأشخاص إلى التوعية في ما يتعلق ببعض السلوكيات المحفوفة بالمخاطر، والأماكن التي يجب تجنب التقاط صور "السيلفي" فيها، مثل المسطحات المائية وقمم الجبال، والمباني الشاهقة. ويأتي السقوط من الأماكن المرتفعة والغرق من أكثر أسباب الوفاة، نتيجة التقاط "السيلفي"، وكشفت بعض الدراسات أن أعلى معدل للوفيات، الذي تصل نسبته 73%، من الرجال، الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و29 عاماً.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل