الأسرى الفلسطينيون الستة يواصلون “معركة الأمعاء الخاوية” وتحذيرات من استشهادهم بأي لحظة

الإثنين 14 تشرين الأول , 2019 11:46 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

لا يزال ستة أسرى فلسطينيين محكومين إداريا، بينهم فتاة، يخوضون “معركة الأمعاء الخاوية”، المتمثلة بالإضراب المفتوح عن الطعام، حيث دخل أحدهم شهره الرابع على التوالي، ما أدى إلى تدهور أوضاعهم الصحية بشكل خطير، دون أن تكترث إدارة سجون الاحتلال لأحوالهم، حيث تستمر في عملية عزلهم انفراديا في الزنازين.

وأكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، أحد الجهات التي تهتم بمتابعة ملف الأسرى في سجون الاحتلال، أن الأسرى الستة، الذين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري، يعانون من سوء حالتهم الصحية، وأن الخطورة على حياتهم تصاعدت، خاصة القدامى منهم، ويخشى استشهاد أي منهم في أي لحظة.
وأكد المركز أن الأسير المريض أحمد عبد الكريم غنام “42 عاما” من الخليل هو أقدم الأسرى وحالته أشد خطورة كونه يعاني من مرض السرطان في الدم، ويخشى من عودة المرض له مرة أخرى، خاصة أنه يعاني من ضعف المناعة.

وأوضح المركز،  أن الأسير غنام دخل شهره الرابع على التوالي، ويقبع في مستشفى الرملة في “ظروف قاسية”، ويعاني من هبوط بنسبة السكر في الدم، ومصاب بآلام حادة ومستمرة في أنحاء جسده، ودوار في رأسه، ونقص وزنه 24 كيلوغراما، ولا يستطيع الوقوف على قدميه، محذرا من أنه قد يستشهد في أي لحظة نتيجة هذه الظروف الخطرة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل