روسيا تسجن فتاة صهيونية سبع سنوات لتهريبها المخدرات

السبت 12 تشرين الأول , 2019 01:27 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

انتقد الكيان الصهيوني حكما قضائيا في روسيا بإدانة فتاة إسرائيلية وإصدار حكم عليها بالسجن سبع سنوات ونصف السنة على خلفية تورطها في تهريب مواد مخدرة ووصفته بأنه حكم قاس.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية بثت تقارير عن أن روسيا ترغب في مبادلة الفتاة الإسرائيلية بشخص روسي قام بقرصنة إلكترونية محتملة، مشيرة إلى أن إسرائيل راغبة في تسليمه إلى الولايات المتحدة التى كانت قد طلبت تسليمه لها .

إلا أن إسرائيل رفضت هذا العرض الروسي بالمبادلة، وقال تقرير لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إن الشابة تبلغ من العمر 25 عاما.

وأكدت متحدثة باسم الوزارة أن عقوبة الفتاة الإسرائيلية بلغت السجن مدة سبع سنوات ونصف السنة، كما أكدت ذلك وسائل إعلام روسية.

وقالت وسائل إعلام نقلا عن السلطات الروسية أنها ألقت القبض على الإسرائيلية قبل ستة أشهر تقريبا وهي تحمل 9.6 غرام من الماريغوانا في أمتعتها وهي متجهة إلى مطار موسكو، حيث كانت متوجهة إلى إسرائيل قادمة من الهند، مشيرة إلى أنها كانت تحمل جواز سفر أمريكي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو إنه تدخل لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أجل تخفيف الحكم على الشابة الإسرائيلية وتوفير شروط اعتقال أفضل لها.

كانت وسائل إعلام ذكرت أن إسرائيل ألقت القبض في 2015 على قرصان إلكتروني محتمل من روسيا، كان مطلوبا القبض عليه دوليا وينبغي تسليمه إلى الولايات المتحدة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل