الجهاد الإسلامي في ذكرى انطلاقتها الـ 32 : سنستمر في مراكمة القوة حتى تحرير فلسطين

السبت 05 تشرين الأول , 2019 07:13 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أحيت حركة الجهاد الإسلامي مساء اليوم السبت، ذكرى انطلاقها الـ 32، بمسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها الآلاف من اعضائها ومناصريها وجابت شوارع وسط مدينة غزة.

وانطلقت المسيرة التي تقدمها قيادات الحركة، من ميدان فلسطين "الساحة" باتجاه شارع الوحدة وصولًا لبرج شوا وحصري، حيث حضر قيادات من الفصائل الفلسطينية.

وحملت إحياء ذكرى انطلاقة الجهاد اسم "جهادنا .. اقترب الوعد"، حيث ألقيت العديد من الكلمات خلال مهرجان خطابي في أعقاب وصول المسيرة لشارع الوحدة.

وألقى زياد النخالة أمين عام الجهاد الإسلامي كلمةً له، أكد خلالها على أن المقاومة لن تخذل الأسرى وأنه على الاحتلال أن يعلم بأن المساس بحياتهم بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطيني.

كما أكد على أن حركته متمسكة بخيار المقاومة الذي تنتهجه منذ انطلاقتها، مبينًا أن حركته تؤمن بأن الشعب هو ركيزة المقاومة وأساسها.

وأشاد بالمقاومة في غزة ووحدتها، والتي قال أنها أصبحت جبهة يحسب حسابها في معادلات الحرب وتصاغ لأجلها نظريات وخطط قتالية، وتحول من حسابات بأنها "ساقطة عسكريًا" إلى "مفخرة لكل شعوب الأرض" رغم الحصار ونظريات الاحتواء بالمال والسياسية.

وأشار إلى الرؤية الوطنية الهادفة لإنهاء الانقسام، داعيًا الكل الفلسطيني لصنع السلام الداخلي. مضيفًا لنجرب أن نصنع سلامًا بيننا، فبدل أن نمد أيدينا للعدو فلنمد أيدينا إلى بعضنا البعض.

وشدد على رفض الجهاد الإسلامي اتفاقية أوسلو وامتداداتها المتمثلة بصفقة القرن التي قال إن كل الفلسطينيين سيقاومونها بكل قوة، مضيفًا نقف مع حلفائنا في جبهة واحدة ضد المشروع الصهيوني ونقف ضد كل من يقف مع هذا المشروع.

من جانبه أشاد صلاح البردويل القيادي في حماس كلمة القوى الوطنية والإسلامية بمواقف حركة الجهاد الإسلامي واستمرارها في دورها المقاوم للاحتلال مستذكرًا الموقف الوحدوي للحركة وقادتها وفي مقدمتهم الأمين العام السابق للحركة رمضان عبدالله شلح.

وأكد على إيمان الفصائل بأن فلسطين كلها حق مدس لها، وأنها لن تقبل بالتنازل عن ذرة تراب واحدة من الحق الفلسطيني، وأنها ستواصل المقاومة والجهاد حتى تحرير فلسطين ودون تراجع عن هذا الخيار.

وشدد على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية باعتبارها هدف مقدس لا مناص عنه. مضيفًا "طريق الوحدة هو طريق الشراكة الكاملة، في المؤسسة والبرنامج والقرار والمقاومة".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل