العهد يستعد لخوض نهائي الإتحاد الآسيوي في كوريا الشمالية

السبت 05 تشرين الأول , 2019 06:00 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

أثار تأهّل نادي 25 ابريل الكوري الشمالي إلى نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي جدلاً حول إقامة المباراة التي ستجمعه مع ضيفه العهد اللبناني في 2 تشرين الثاني المقبل في العاصمة بيونغ يانغ.

وبحسب نظام الاتحاد الآسيوي الذي يعتمد مبدأ المداورة في استضافة المباراة النهائية بين الشرق والغرب، فإن نهائي هذا العام من المفترض أن يستضيفه النادي الكوري الشمالي في بيونغ يانغ، بعدما أجري النهائي في العام الماضي بضيافة القوّة الجويّة العراقي الذي حصد اللقب للمرة الثالثة توالياً.

إلا أن تكهّنات كثيرة أشارت إلى إمكانية نقل المباراة من العاصمة الكورية الشمالية بسبب أنظمة البلد والذي يمنع النقل التلفزيوني المباشر للمباريات.

وخبر اللبنانيون الأجواء في الشهر الماضي حيث واجه منتخبهم نظيره الكوري الشمالي في تصفيات المونديال وكأس اسيا، ولم يعرفوا نتيجة المباراة إلا بعد نهايتها فضلاً عن الرقابة على الانترنت.

وسيكون صعباً للغاية عدم توفير النقل التلفزيوني للمباراة النهائيّة لكأس الاتحاد  بداعي وجود عقود ومعلنين وعائدات ماليّة ترافق مثل هذا الحدث.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أرسل للراغبين من الإعلاميين إصدار اعتمادات لتغطية وقائع المباراة النهائية في بيونغ يانغ”، ما يشير إلى أن مكان المباراة لم يتغيّر.

وكان 25 أبريل قد تأهّل إلى النهائي بعدما تخطّى هانوي الفيتنامي، فيما أطاح العهد بالجزيرة الأردني وصيف بطل النسخة السابقة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل