إفتتاح معرض الجامعات الروسية في الجامعة اللبنانية

الخميس 03 تشرين الأول , 2019 04:27 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

افتتح في الجامعة اللبنانية معرض الجامعات الروسية في لبنان تحت شعار "روسيا - فرص جديدة للتعليم العالي"، برعاية السفارة الروسية في بيروت وبتنظيم من المركز الثقافي الروسي. شاركت فيه 20 جامعة روسية تضم أكثر من 250 اختصاصا جامعيا في الطب والهندسة والنفط والعلوم الإنسانية والفنون وغيرها.

حضر الافتتاح السفير الروسي ألكسندر زاسبكين، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، رئيس المركز الثقافي الروسي في لبنان فاديم زايتشيكوف، عميد القبول للطلبة الأجانب في جامعة "غوبكن" للنفط والغاز في موسكو الدكتور ألكسي بوكوف ممثلا وفد الجامعات في روسيا الاتحادية، إضافة إلى عدد من العمداء والأساتذة وطلاب ثانويات رسمية وخاصة، وأبدى زاسبكين ثقته "بمستقبل جيد للعلاقات الروسية اللبنانية في كافة المجالات، وخصوصا المجالات الثقافية والعلمية والاقتصادية"، معتبرا "أن تطوير التعاون سيؤدي إلى توطيد أواصر الود والتعاطف بين الشعبين الروسي واللبناني.

بدوره أشاد أيوب بالدور الذي لعبته الجامعات الروسية منذ كان الاتحاد السوفياتي إلى اليوم، وهي استطاعت أن تبرز كصروح عالمية بما تميَّزت به من إمكانات كبيرة على مستوى الاختصاصات والمناهج والقدرات التعليمية حيث خرجت طلابا من كل دول العالم ومنها لبنان الذي نال عدد كبير من أبنائه شهاداتهم في هذه الجامعات وكانوا من البارزين والمتفوقين في مجالاتهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل