قادة ألمانيا يشاركون في احتفالية يوم الوحدة الألمانية

الخميس 03 تشرين الأول , 2019 02:25 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

شارك قادة جمهورية ألمانيا الاتحادية اليوم الخميس، في الاحتفالات المركزية التي تقام بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين للوحدة الألمانية في مدينة كييل شمالي ألمانيا.

وكتب كل من الرئيس الاتحادي فرانك-فالتر شتاينماير والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس البرلمان الألماني "بوندستاج" فولفجانج شويبله وكذلك رئيس حكومة ولاية شليزفيج-هولشتاين التي تقع بها مدينة كييل، دانيل جونتر بصفته رئيسا لمجلس الولايات "بوندسرات"، ورئيس المحكمة الدستورية الاتحادية أندرياس فوسكوله في الكتاب الذهبي للمدينة.

ويندرج على البرنامج إلقاء كل من ميركل وجونتر لخطب وبعد ذلك يفتتح الرئيس الاتحادي حفل استقبال.

وكانت مدينة كيل، عاصمة ولاية شليزفيج-هولشتاين الألمانية، بدأت أمس الأربعاء الاحتفالات بالذكرى السنوية التاسعة والعشرين لتوحيد شطري ألمانيا، وافتتح رئيس حكومة الولاية أمس مراسم الاحتفال الشعبي الكبير الذي يستمر يومين .

وقال جونتر إنه يتطلع إلى "يومين رائعين"، موضحا أن الأمر لا يدور حول ذكرى تاريخية فحسب، بل أيضا حول التطلع إلى المستقبل أيضا، ومن المنتظر أن يشارك نحو نصف مليون شخص في الاحتفالات التي ستقام على مدار يومين تحت شعار "الشجاعة تربطنا".

تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها ولاية شليزفيج-هولشتاين احتفالات الوحدة الألمانية. وكانت المرة الأولى لها عام 2006.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل