ترامب يهاجم بايدن ونجله ويتهمهم بالفساد

الخميس 03 تشرين الأول , 2019 11:02 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

شهد الرئيس الفنلندي سولي نينيستو خلال زيارته البيت الأبيض على الطريقة التي عبّر بها نظيره الأمريكي دونالد ترامب المحبط بسبب إجراءات العزل التي تهدد ولايته وتؤثر على إمكانية إعادة انتخابه رئيسا في عام 2020.

 وبدأ ترامب بإطلاق مواقف عنيفة، قائلا ما يحدث إهانة وأضاف هناك وسائل إعلام فاسدة في هذا البلد، وتابع حاولوا عزلي منذ اليوم الذي انتخبت فيه ولقد فشلوا.

وأضاف ترامب كل هذه القضية تدور حول محادثة بسيطة في إشارة منه إلى المكالمة الهاتفية التي أجراها في وقت سابق مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال ترامب إن جو بايدن ونجله فاسدون، بايدن لم يكن يوما رجلا ذكيا، وهو أقل ذكاء اليوم.

وكان عميل في الاستخبارات قد تقدم بشكوى بشأن مكالمة هاتفية جرت في 25 تموز بين الرئيس الأمريكي ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ودفعت هذه الشكوى بالديموقراطيين الذين يسيطرون على مجلس النواب إلى فتح تحقيق في 25 أيلول بشبهة إساءة ترامب استخدام سلطته، وسيتقرر بنتيجة هذا التحقيق ما إذا كان المجلس سيصوت على توجيه اتهام رسمي للرئيس وبالتالي ترك مصيره لمجلس الشيوخ الذي يعود إليه أمر إدانة ترامب وعزله أو تبرئته وبالتالي استمراره في منصبه.

وخلال المكالمة الهاتفية، طلب ترامب من زيلينسكي فتح تحقيق يطال هانتر بايدن نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن الذي يعتبر المرشح الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي ومواجهة ترامب خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2020.

وكان هانتر بايدن عضوا في مجلس إدارة مجموعة غاز أوكرانية حين كان والده نائبا للرئيس السابق باراك أوباما.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل