لجنة دعم المقاومة في فلسطين: نؤكد على الوحدة واعتماد خيار المقاومة

الأربعاء 02 تشرين الأول , 2019 06:43 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عقدت لجنة دعم المقاومة في فلسطين، اجتماعها الدوري برئاسة مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله النائب السابق الحاج حسن حب الله، حيث تداول المجتمعون آخر التطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وما تتعرض له المنطقة العربية وخاصة في لبنان وفلسطين.

 واكد المجتمعون على أهمية مواجهة المشروع "الصهيو - أميركي" التآمري المسمى صفقة القرن والذي يهدف إلى تصفية المقاومة الفلسطينية وفرض حصار على محور المقاومة بدءًا من الجمهورية الإسلامية في إيران وصولا إلى استهداف المقاومة الإسلامية بقيادة حزب الله لبنان تحت مسمى عقوبات اقتصادية ووضع أسماء ومؤسسات على لائحة الإرهاب، خصوصا بعد فشل المشروع الأميركي وأدواته في المنطقة في سوريا والعراق واليمن وفشل كل أنواع الضغط والحصار على الجمهورية الإسلامية الإيرانية .

وحيا المجتمعون مبادرة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والتي جاءت في توقيت مهم لتحقيق الهدف الاسمي للشعب الفلسطيني المتمثل برأب الصدع في الساحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام بين فتح وحماس على قاعدة وحدة وطنية تقوم على برنامج سياسي أساسه المقاومة وإسقاط المشروع التآمري المتمثل بصفقة القرن.

وتوجه المجتمعون بالتحية والإكبار لمسيرات العودة المستمرة في قطاع غزة وانتفاضة المقدسيين ودفاع أهلنا عن المسجد الأقصى واستمرار الغضب في الضفة الغربية.

وشدد المجتمعون على عدالة مطالب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من خلال العمل على إنهاء ووقف إجراءات وزارة العمل التي تستهدف اليد العاملة الفلسطينية وقرار أرباب العمل الفلسطينيين والتي لا مجال لحلها سوى بإصدار قوانين تشريعية ومراسيم تطبيقية تحفظ حقوق اللاجئين الفلسطينيين وعدم اعتباره وافدا أو أجنبيا على أن يترافق ذلك مع استمرار لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لانجاز ملف الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية والاقتصادية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وذلك من اجل توفير العيش الكريم لهم في مواجهة مؤامرة التوطين والتهجير.

 ووجه المجتمعون التحية للأسرى المضربين عن الطعام في معركة البطون الخاوية وصمودهم في وجه السجان الصهيوني والتأكيد على حريتهم التي ناضلوا وضحوا من اجلها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل