أستراليا تطلق "برنامج حصاد" للكنغر مع تقديم لحومها كغذاء للحيوانات الأليفة

الثلاثاء 01 تشرين الأول , 2019 07:45 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

تشهد ولاية فيكتوريا جنوب شرقي أستراليا عمليات قتل حيوانات الكنغر بالرصاص وتقديم لحومها كغذاء للحيوانات الأليفة، في إطار "برنامج حصاد" جديد للمساعدة في السيطرة على ارتفاع أعداد الحيوانات الجرابية.

وصرحت وزيرة الزراعة في فيكتوريا جاكلين سايمز اليوم الثلاثاء بأنه تم تحديد سبع "مناطق حصاد" في الولاية تغطي مناطق بها أعداد كبيرة من الكنغر.

وسوف يتم قتل عدد محدد من حيوانات الكنغر، والتي تحدده الحكومة بناء على عمليات مسح لأعداد الكنغر بالولاية، على أيدي صيادين معتمدين من البرنامج.

وقالت سايمز في بيان "البرنامج يوازن بين الحاجة للحفاظ على أعداد الكنغر عند مستويات صحية وبين ضمان عدم تضرر المزارعين من حيوانات الكنغر التي يمكن أن تلتهم المحاصيل وتدمر الممتلكات وتنافس الماشية على العلف والماء.

وأفادت الوزارة بأنه سوف تتم معالجة لحوم الكنغر وتقديمها كغذاء للحيوانات الأليفة من خلال شركات مرخصة، "مما يسهل الأمر على المزارعين ويقلل النفايات ويدعم الوظائف في المجتمعات المحلية، ويحل البرنامج الجديد مكان برنامج تجريبي استمر لمدة خمسة أعوام.

وقالت الوزارة إن المزارعين وملاك الأراضي سيكونون قادرين على مواصلة قتل الكنغر داخل نطاق ممتلكاتهم الخاصة، لكن لن يتم السماح بمعالجة لحوم هذه الحيوانات في إطار برنامج الحصاد الجديد.

وينقسم المجتمع إزاء إطلاق النار على حيوانات الكنغر وتقديم لحومها كغذاء للحيوانات الأليفة، حيث أيد العديد من المزارعين المبادرة، بينما انتقد نشطاء حقوق الحيوان هذا "العمل القاسي".

وفي آذار الماضي، قالت الجمعية الأسترالية للكنغر إنه تم قتل مليون كنغر منذ بدء تجربة أغذية الحيوانات الأليفة في عام 2014، في حين أن بعض الرماة قتلوا عددا أكبر من المسموح به من الحيوانات بدافع الربح.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل