ملعب المدينة التعليمية في قطر يستضيف نهائي كأس العالم للأندية

الثلاثاء 01 تشرين الأول , 2019 02:57 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن استاد المدينة التعليمية المونديالي الذي يتسع لأربعين ألف متفرج سيستضيف نصف نهائي كأس العالم للأندية 2019، قبل أن يستضيف نهائي البطولة بعد ثلاثة أيام.

ويفتتح ملعب المدينة التعليمية رسميا في 18 ديسمبر 2019، وهو اليوم الوطني لقطر.

وقال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المؤسسة المعنية بالبنية التحتية لكأس العالم 2022 حسن الذوادي “إن الكشف عن الملعب في يوم قطر الوطني سيكون لحظة فخر للبلاد بأسرها.” مشيراً إلى أن افتتاح استاد المدينة التعليمية سيشكل علامة فارقة أخرى على الطريق لتقديم كأس عالم مميزة.

وأضاف سيشعر كل شخص في قطر بفخر كبير عندما يتم الكشف عن هذه التحفة المعمارية في اليوم الوطني لبلادنا، خلال كأس العالم للأندية، وقبل ثلاث سنوات بالضبط من نهائي قطر 2022”.

وأوضح الذوادي تعد استضافة كأس العالم للأندية فرصة ذهبية لتعزيز الاستعدادات لعام 2022 مع منح الآلاف من المشجعين من جميع أنحاء العالم فرصة تذوق ما يمكن توقعه في غضون ثلاث سنوات. نحن متحمسون للغاية لاستضافة هذه البطولة وسنواصل وضع اللمسات الأخيرة على خططنا لكأس العالم.

ويعتمد تصميم ملعب المدينة التعليمية على التاريخ الغني للعمارة الإسلامية ومزيج الحداثة المذهلة. وتتميز الواجهة بمثلثات تشكل أنماطا هندسية معقدة تشبه الألماس ويبدو أنها تغير لونها اعتمادا على موضع الشمس.

وقال الاتحاد الدولي في بيان عبر موقعه الإلكتروني، اليوم ستشهد جنبات استاد المدينة التعليمية تتويج بطل من الأندية السبعة المشاركة بالإضافة إلى تحديد صاحب الميدالية البرونزية، إلى جانب المباراة الأولى التي سيخوضها ليفربول عندما يلتقي في 18 ديسمبر 2019 في نصف النهائي مع الفائز من المباراة 2 في البطولة، مشيرا إلى أن هذا الصرح الرياضي في المدينة التعليمية سيكون على موعد بعد ثلاث سنوات مع استضافة منافسات كأس العالم 2022”. 

وأضاف البيان سيشهد ملعب آخر من ملاعب كأس العالم 2022، وهو استاد خليفة الدولي التاريخي، مباراتين بتاريخ 17 ديسمبر المقبل.

يُذكر أن استاد خليفة الدولي يستوعب ما يصل إلى 40 ألف متفرج وقد تم افتتاحه عام 1976 وخضع لعملية تجديد شاملة مؤخراً قبل أن يستقبل عشاق المستديرة الساحرة مجدداً عام 2017.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل