مجلس النواب الأمريكي يرفض مشروع قرار جمهوري بوقف التحقيق في مساءلة ترامب

الجمعة 27 أيلول , 2019 09:54 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

صوت مجلس النواب الأمريكي، اليوم الجمعة، برفض مشروع قرار تقدم به الجمهوريون من أجل وقف قرار رئيسة المجلس نانسي بيلوسي بمواصلة إجراءات مساءلة الرئيس دونالد ترامب واتهامه بالتقصير تمهيدا لعزله.

وذكرت اليوم وكالة أنباء بلومبرغ أن نتيجة التصويت كانت رفض مشروع القانون بعدد نواب بلغ 222 نائبا مقابل 184 نائبا.

واعتبرت بيلوسي أن أفعال الرئيس دونالد ترامب تثير “قضية أمن قومي قهرية”، ستكون محط اهتمام تحقيق مساءلة في الكونغرس واتهام الرئيس بالتقصير.

وقالت بيلوسي في مقابلة مع برنامج “مورنينغ جو” على قناة “إم إس إن بي سي” الأمريكية، اليوم الجمعة، إن “علينا أن نبقى مركزين فيما يخص الرأي العام، بأن رئيس الولايات المتحدة قد استخدم دولارات دافعي الضرائب للضغط على واستغلال ” زعيم أجنبي.

وقالت بيلوسي إن ترامب بدا أنه لم يكن مخلصا لقسمه عند تولي السلطة “بما يهدد انتخاباتنا” عبر مطالبة زعيم أجنبي لتشويه سمعة منافس سياسي.

كما قالت إن ترامب “يقوض أمننا القومي من خلال احتجاز الأموال التي وافق عليها الكونغرس باتفاق الحزبين”، في إشارة إلى تقارير بأن الإدارة قد علقت تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بناء على توجيه الرئيس.

وذكرت بيلوسي أن التحقيق سيركز على لجنة الاستخبارات بمجلس النواب والتي يرأسها النائب الديمقراطي عن ولاية كاليفورنيا آدم شيف والمقرر أن يركز على الأحداث ذات الصلة بأوكرانيا التي أعاد ذكرها مسرب معلومات بمجتمع الاستخبارات.

وأضافت أن التحقيق سوف يمضي “على وجه السرعة” ولكن “ليس في عجلة”. وقالت إنه “ليس هناك ما يدعو للسرور”، مضيفة أنه وقت حزين بالنسبة لبلادنا”.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل