الفلسطيني إياد السوقي ضمن قائمة أفضل 100 معلم في العالم

الجمعة 27 أيلول , 2019 03:31 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

اختارت منظمة (AKS education) في الهند خريج جامعة القدس المفتوحة إياد أحمد السوقي ضمن قائمة أفضل (100) معلم على مستوى العالم.

يذكر أن السوقي هو خريج جامعة القدس المفتوحة فرع جنين عام 2005 تخصص أنظمة معلومات حاسوبية ويعمل مدرساً في مدرسة ذكور جنين الأساسية.

وشارك في المسابقة التي عقدت في العاصمة الهندية نيودلهي (72) دولة حول العالم وتم اختيار أفضل (100) معلم حول العالم من خلال معايير تضعها المؤسسة وأبرزها ملف إنجاز المعلم.

وأكد السوقي أن هذا الإنجاز يعكس مدى التطور في المنظومة التعليمية في فلسطين لابد من وجود مهارات في استخدام الحاسوب والأجهزة الذكية والقدرة على التواصل

يذكر أن الأستاذ السوقي مثل العام الماضي فلسطين في مؤتمر الفاتح للتكنولوجيا في انقرة وتم اختياره من قبل وزارة التربية والتعليم بسبب نشاطه في برنامج رقمنة التعليم الذي تنظمه الوزارة، حيث يتم توثيق هذه الإنجازات من خلال صور وفيديوهات وشهادات ترفع على موقع المسابقة ليدخل المعلم في المسابقة التي تنظمها المؤسسة الهندية والموثقة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وكان السوقي اختير سابقاً سفير Cospaces edu الألماني الذي يركز على إنتاج محتوى تعليمي تفاعلي يعمل على المكعب المدمج ما يعزز الإبداع والتميز عند طلابنا.

ولقب السفير المكعب المدمج هي مكانة دولية جديدة تتمحور حول نشاط مميز للمعلم باستخدام وسائل تعزز التعليم التفاعلي.

يشار إلى أن السوقي حصل على المركز الثالث على مستوى فلسطين عام ٢٠١٧ وذلك من خلال التركيز على التقنيات الحديثة ومبادرة التلعيب في التعليم والتركيز على بيئة تعليمية جذابة تعزز التعلم الذاتي والاستكشاف.

وكان السوقي حاز على جائزة المعلم الخبير من مايكروسوفت mieeexpert Microsoft حيث سيشارك لاحقاً في مؤتمر مايكروسوفت في سيدني مطلع العام القادم بعد الاطلاع على ملف إنجاز المشاركين.

كما حصل على ثلاث شارات من موقع Minecraft وهي مشرف في الموقع والذي يهتم في بناء مواقع اثرية وفقاً لمخططات أصلية ثلاثية الأبعاد.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل