رفضًا للاستيطان ... العشرات يؤدون صلاة الجمعة في بلدة السواحرة بالقدس

الجمعة 27 أيلول , 2019 03:26 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أدى العشرات صلاة الجمعة، في برية بلدة السواحرة الشرقية ضمن فعاليات الاعتصام ضد البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين في منطقة "الدبة" مقابل جبل المنطار شرق مدينة القدس المحتلة.

وقال عضو بلدية السواحرة يونس جعفر  إن أكثر من 100 مواطن أدوا صلاة الجمعة التي أمّها مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين في موقع الاعتصام.

وأضاف أن مسيرة سلمية انطلقت عقب الصلاة في برية السواحرة الشرقية، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بالاستيطان وبإقامة البؤرة الاستيطانية الجديدة على أراضي البلدة.

وطالب جعفر المؤسسات المحلية والدولية بتكثيف الوجود والاعتصام في برية السواحرة، مشيرا إلى أن سيطرة الاحتلال على المنطقة، يعني سيطرته على الطوق الشرقي لمدينة القدس كاملًا.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال منعت المواطنين من الاقتراب من البؤرة الاستيطانية أو أنقاض خيمة الاعتصام.

يذكر أن قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، هدمت قبل يومين، خيمة "الحق والكرامة" التي أقامها نشطاء من هيئة الجدار والاستيطان وأهالي السواحرة قرب البؤرة الاستيطانية.

يشار إلى أن مستوطنين وضعوا في الخامس عشر من أيلول الجاري بيوتًا متنقلة "كرفانات" عدّة وخزانات مياه على الأرض المذكورة، بهدف إقامة بؤرة استيطانية في المنطقة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل