مسيرة مليونيه للضغط على فتح وحماس في إطار خطة تحرك للفصائل الفلسطينية لإتمام المصالحة

الأربعاء 25 أيلول , 2019 06:11 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

كشف مسؤولون من الفصائل الفلسطينية النقاب عن وضع خطة تحرك جماهيرية واسعة تتضمن مسيرة مليونية في غزة والضفة الغربية والشتات، من أجل دعم الرؤية الوطنية لإنهاء الانقسام التي قدمتها ثمانية فصائل لحركتي حماس وفتح.

جاء ذلك خلال لقاء حواري نظمته الحملة الشعبية لدعم الرؤية الوطنية لإنهاء الانقسام اليوم الأربعاء في مقر بيت الصحافة.

وتناول القيادي طلال أبو ظريفة في كلمته المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية وتفاصيل الرؤية الوطنية، مشيرًا إلى أن رؤية الفصائل تشكل خارطة طريق عنوانها الرئيس كيفية تقديم خطوات جادة نحو إنهاء الانقسام.

ولفت إلى الجهود المصرية بهذا الصدد، موضحا أنه تم الحديث في زيارة الوفد الأمني الأخيرة عن جهود جبارة ستبذل بعد الانتخابات الإسرائيلية لبلورة مقاربات جادة لإنهاء الانقسام بمشاركة الكل الوطني.

وشدد أبو ظريفة على ضرورة تشكيل حالة شعبية ضاغطة متوائمة مع أخرى عربية وإقليمية ترتكز على منطق استمرار الضغط بما يُمكننا من فتح الطريق أمام هذه الرؤية الوطنية.

وتطرق أبو ظريفة إلى محددات الرؤية الوطنية لإنهاء الانقسام ومرجعياتها الاتفاقيات الموقعة، لافتا إلى قرب بدء خطة التحرك الجماهيرية لدعمها والتي تتضمن مسيرة مليونية للضغط على الطرفين (حماس وفتح).

وأكد أهمية توفر الإرادة السياسية للمصالحة الوطنية بعيدا عن حسابات المصالحة الضيقة، ووقف الصراع على السلطة، لافتا إلى أن "جماعات المصالح" التي نمّت لدى الطرفين خلال الانقسام قد تقف عائقا أمام الرؤية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل