محمد صلاح ينتفض ضد الاتحاد المصري

الأربعاء 25 أيلول , 2019 12:46 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

غرد لاعب مصر الدولي ونادي ليفربول الإنكليزي محمد صلاح، ونشر صورة له أمام خلفية بعلم مصر وعدد من الجماهير، معلقًا عليها مهما حاولوا يغيروا حبي لك ولأهلك لن يستطيعوا.

جاء ذلك بعد حذف صلاح عبارة «لاعب منتخب مصر» من تعريفه الشخصي في حسابه الرسمي على تويتر، ما اعتبره متابعوه ردا على عدم تصويت الاتحاد المصري له في مسابقة أفضل لاعب في العالم، التي حل فيها صلاح رابعا.

وبرر الاتحاد المصري عدم التصويت في المسابقة، بسبب إقالة المدير الفني لمنتخب مصر خافيير أجاري.

هاني دانيال الصحافي المصري، صاحب الصوت الوحيد لمصر في حفل توزيع جوائز «ذا بيست»، اختار ساديو ماني كأفضل لاعب هذا العام، وأكد دانيال عدم وجود موقف شخصي استدعى عدم وضعه لصلاح أفضل لاعب في العالم.

وأضاف وجدت هذا العام أن من الصعب تجاهل ما قدمه لاعب مثل ماني، لقد تقاسم مع صلاح صدارة هدافي الدوري الإنكليزي، بجانب تتويجه مع ليفربول بدوري الأبطال، وما رجح كفته ما حققه ماني مع منتخب بلاده في أمم أفريقيا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» كشف عن القائمة الرسمية لكافة الأصوات لجائزة «الأفضل» التي صبت لمصلحة الأرجنتيني ليونيل ميسي، وتخلت الأصوات العربية في غالبيتها عن صلاح.

ويعتمد «فيفا» في قراره على تصويت مدربي المنتخبات والمشجعين والصحافيين وقادة المنتخبات، بواقع 25٪ لكل فئة منهم.

وكان صلاح حل بالمركز الرابع بـ26 نقطة متفوقا على زميله في ليفربول ساديو ماني الذي جاء خامسا بفارق ثلاث نقاط فقط.

ولم تمنح الأصوات العربية صلاح المركز الأول في اختياراتها، باستثناء أصوات قليلة منها مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، ومدرب المنتخب الإماراتي فان مارفيك.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل