كيان العدو يحذّر المستوطنين من السفر الى 46 دولة

الأربعاء 25 أيلول , 2019 10:53 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

حذّر ما يسمى "مكتب مكافحة الإرهاب" التابع للكيان الصهيوني المستوطنين من السفر الى عشرات الدول قبيل الأعياد اليهودية، وذلك بناء على مخاوف أمنية، وفق بيان المكتب الذي تضمّن قائمة فيها 46 دولة يحظّر التوجه إليها.

وسائل إعلام العدو ذكرت أن "المكتب" حدد ان "التهديد الرئيسي" يقع في شبه جزيرة سيناء، وأوصى أن يغادر المستوطنون سيناء والمنطقة فورا ويعودوا إلى الأراضي المحتلة، وطالب عائلاتهم بالاتصال بهم وحثّهم على الرحيل.

كما طالب "المكتب" بتجنّب الذهاب إلى تركيا والأدرن في أقرب وقت ممكن، وحث المستوطنين على تجنب القدوم إلى المواقع السياحية، مشيرا إلى انه يفضل عدم توجه الإسرائيليين إلى البلدان التي تحد إيران وغيرها مثل جورجيا وأرمينيا وتركمانستان.

ولفت "المكتب" إلى أنه "من المستحسن تأجيل السفر غير الضروري لسريلانكا، إضافة إلى البلدان المغاربية (تونس والمغرب) ودول الساحل وغرب إفريقيا (النيجر ومالي وساحل العاج ونيجيريا)، وكذلك كينيا وجنوب إفريقيا، التي تنشط فيها المنظمات مرتبطة بتنظيمي "داعش" و"القاعدة".

وطالت التحذيرات الدول التالية:  أذربيجان، الامارات العربية المتحدة، أندونيسيا، مقاطعة بابوا الغربية، جزيرة سولاوسي، سومطرة، مقاطعة آتشيه، جزيرة جافا، إيران، الجزائر، أفغانستان، بوركينا فاسو، البحرين، جيبوتي، الهند (اقليم كشمير)، ساحل العاج، توغو، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، مالي، موزمبيق منطقة كابو ديلجادو، ماليزيا، مصر (منطقة سيناء)، المغرب، نيجيريا (منطقة الشمال)، النيجر، السودان، الصومال، سوريا، السنغال (منطقة الشرق)، سري لانكا، سلطنة عُمان، العراق، السعودية، الفلبين (جزيرة مينداناو وجزر سولو)، باكستان، التشاد (منطقة الغرب)، قطر، الكاميرون (منطقة الشمال)، كينيا (نيروبي والشريط الساحلي)، الشيشان، تايلاند (منطقة الجنوب)، تونس، تركيا، اليمن.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل