مخابرات الاحتلال تمنع زوجة القيادي في فتح مروان البرغوثي من زيارته في المعتقل

الثلاثاء 24 أيلول , 2019 07:15 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قالت زوجة القيادي الفلسطيني مروان البرغوثي، المحكوم لدى اسرائيل بالسجن مدى الحياة، إن المخابرات الاسرائيلية منعتها من زيارة زوجها، رغم حصولها على تصريح خاص عن طريق الصليب الاحمر الدولي.

ولم تر المحامية فدوى البرغوثي زوجها منذ أكثر من عامين، وكانت آخر مرة زارته فيها في 2017، حين كان المعتقلون الفلسطينيين يخوضون إضرابا عن الطعام، واتهم البرغوثي حينها بالوقوف خلف هذا الاضراب الذي استمر 42 يوما.

ويُسمح للفلسطينيين بزيارة أبنائهم المعتقلين في السجون الصهيونية بعد حصولهم على تصاريح خاصة من خلال الصليب الأحمر الدولي، الذي ينظم رحلات الزيارة من الاراضي الفلسطينية الى داخل المناطق التي تسيطر عليها "إسرائيل" بواسطة حافلات.

وقالت فدوى لوكالة فرانس برس، أن الصليب الاحمر أبلغها بالحصول على تصريح لزيارة زوجها، وانه بامكانها الزيارة، وأضافت أنه يوم الزيارة مرت عن الحواجز الاسرائيلية، غير انها حينما وصلت سجن هداريم حيث يعتقل زوجها، ابلغتها مجندة اسرائيلية انها ممنوعة من الزيارة بأمر من مخابرات السجون.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلية مروان البرغوثي في العام 2002، حيث حكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة قيادة الانتفاضة الفلسطينية المسلحة الثانية، وتنفيذ هجمات مسلحة ضد أهداف اسرائيلية.

وبرز البرغوثي، الذي فاز بعضوية اللجنة المركزية لحركة فتح رغم وجوده داخل السجن، كأحد الشخصيات الفلسطينية المرشحة لخلافة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقاد البرغوثي في نيسان من العام 2017 ، الى جانب المعتقل كريم يونس الذي يعتبر من اقدم المعتقلين الفلسطينيين، إضرابا عن الطعام شارك فيه اكثر من الف أسير فلسطيني، احتجاجا على سوء المعاملة وللمطالبة بزيادة عدد مرات زيارة العائلات لابنائهم داخل السجون، واستمر الاضراب حوالي 42 يوما.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل