تجنب انتخابات ثالثة ... عنوان اللقاء بين نتنياهو وغانتس

الثلاثاء 24 أيلول , 2019 12:57 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

تستعد طواقم تفاوضية عن قائمة "كاحول لافان" وحزب "الليكود" لعقد أولى جلسات مشاورات تشكيل حكومة موحدة، وذلك عقب اللقاء الذي جمع بيني غانتس وبنيامين نتنياهو في مقر رئيس كيان العدو، رؤوفين ريفلين، حيث اتفقا على السعي وبذل الجهود لمنع انتخابات ثالثة للكنيست.

ورغم إعلان ريفلين عن الاتفاق بين الأطراف بالتكتم على مجريات المشاورات وما تم تباحثه خلال اللقاء، إلا أن تسريبات تشير إلى اتفاق مبدئي بين غانتس ونتنياهو لتشكيل حكومة وحدة، لكن دون أن يتم الخوض في التفاصيل خلال اللقاء الأول الذي كان مساء أمس الإثنين.

ومن المتوقع أن يجتمع عضو الكنيست عن الليكود ياريف ليفين، الذي يترأس وفد تفاوض الكتلة اليمينية اليوم الثلاثاء، مع رئيس وفد التفاوض التابع لـ"كاحول- لافان" يورام طوربوفيتش.

وذكرت الإذاعة العبرية الرسمية، أنه خلال اللقاء الذي جمع قادة الأحزاب نتنياهو وغانتس لدى رئيس (الكيان)، لم يبحث نتنياهو وغانتس في الخلافات الكبرى بين الليكود و"كاحول لافان".

وخلال المحادثات بين الاثنين، نوقشت قضية الامتناع عن التوجه إلى انتخابات ثالثة والتأكيد على الوحدة الوطنية، كما تم طرح موضوع التناوب لرئاسة الحكومة، لكن دون الخوض بالتفاصيل، كما امتنع نتنياهو وغانتس عن الدخول بنقاش في سلسلة طويلة من القضايا المثيرة للجدل. 
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل