وزير السياحة التونسي يؤكد تحسن القطاع في بلاده

الخميس 19 أيلول , 2019 01:17 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسي رونيه طرابلسي، أن قطاع السياحة شهد تحسنا خلال الأشهر الأخيرة، مشيرا إلى أن بلاده وضعت هدفا تسعى لتحقيقه فيما يتعلق بعدد السياح خلال عام 2019.

وأضاف أن بلاده استقبلت خلال عام 2018 نحو 8 ملايين سائح، موضحا أن الهدف للعام الجاري هو الوصول بأعداد السائحين، من مختلف البلدان، إلى 9 ملايين.

وأوضح طرابلسي أن نسبة مساهمة قطاع السياحة في عوائد بلاده من العملات الأجنبية بلغت 45 بالمئة.

أما عن العوامل التي أثرت على السياحة في تونس، فقال طرابلسي إن "خطر الإرهاب يشكل تهديدا دائما لقطاع السياحة"، مؤكدا أن الدولة تبذل جهودا مكثفة لمواجهة هذا الخطر وتحقيق الاستقرار الذي يعد أهم عوامل الجذب السياحي.

كما اعتبر أن خطر الإرهاب "ما زال قائما، وأضاف لكن تونس ليست استثناء في هذا الأمر، فكل دول العالم، بما فيها الدول الكبرى، لم تعد بعيدة عن خطر الإرهاب.

وفيما يتعلق بـالانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد، قال طرابلسي إن بلاده تخطو بثبات على طريق الديمقراطية، معربا عن عدم تخوفه من أي "آثار سلبية" قد تنتج عن اختيار التونسيين للرئيس الجديد أو التشكيلة البرلمانية المقبلة.

واستبعد طرابلسي صعود نجم التيارات المتشددة في بلاده مرة أخرى، مذكرا بأن الفترة التي كانت حركة النهضة تسيطر فيها على مقاليد الأمور في البلاد، "أثبتت للتونسيين أن هذا التيار ليس صالحا للحكم".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل