بشكل رسمي ... افتتاح العام الدراسي في مدارس الأونروا بلبنان

الجمعة 13 أيلول , 2019 12:07 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

بدأ حوالي 37 ألف طالبة وطالب من اللاجئين الفلسطينيين هذا الأسبوع، العام الدراسي 2019-2020 في 65 مدرسة تابعة "لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) في لبنان.

وشارك في الاحتفال، الذي أقيم لهذه المناسبة في مدرسة اليرموك في بيروت، ممثل عن وزير التربية والتعليم العالي في لبنان، وممثل عن لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني والسفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، والمفوض العام للأونروا بيير كرينبول، ومدير شؤون الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني كما شارك في الاحتفال ممثلون عن الإتحاد الأوروبي واليونيسيف.

وقال كرينبول، الفتيان والفتيات الذين قابلتهم اليوم أعطوا المعنى الحقيقي للاحتفال بالعودة الى المدرسة وأضاف رؤية 65 مدرسة تفتح أبوابها هو مصدر فرح كبير ورؤية بعض طلابنا يصبحون من أصحاب الانجازات المهمة هو مصدر فخر كبير نحن نعمل بجد حتى تبقى تطلعات وحقوق اللاجئين الفلسطينيين محميّة.

وتدير الأونروا 709 مدرسة ابتدائية وإعدادية في أقاليم عملها الخمسة، بما في ذلك ثماني مدارس ثانوية في لبنان، وقد حافظت الوكالة منذ ما يقرب من 70 عامًا على حق الأطفال من لاجئي فلسطين في التعليم، وقدمت تعليماً شاملاً وعالي الجودة، بما في ذلك خلال أوقات النزاع والحصار والاحتلال، مما سمح لـ 2.5 مليون طالب بالتخرج من مدارسها منذ عام 1950.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل