الوزير السابق حسن منيمنة: ندعو لحلٍ سريع لقضية العمالة الفلسطينية

السبت 24 آب , 2019 12:43 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان


اعتبر رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة، أن ما توصل اليه مجلس الوزراء مجتمعا في ملف العمالة الأجنبية والاعتراض الفلسطيني عليها، هو تحويل النقاش في سبيل بلورة رؤية موحدة داخل مجلس الوزراء حول هذا الملف، عبر تشكيل لجنة تضم معظم الافرقاء تمهيداً لعرضها على المجلس وإقرار الحل لهذه المعضلة.

وأضاف منيمنة ، إلى أن المهم في كل ما حصل، أن تباشر اللجنة عملها وتنجزه بشكل سريع، لأن التحركات داخل المخيمات يجب أن تتوقف، معتبراً أن لبنان لا يحتاج إلى اشكالات جديدة تضاف إلى ما يعانيه من مشاكل اقتصادية وسياسية.

وأوضح أن تشكيل اللجنة لا يتعارض مع دورنا في لبنان، قائلا أن اللجنة طابعها وزاري والمجلس ارتأى نقل النقاش من داخل مجلس الوزراء إلى اللجنة، منعا لأي خلافات داخلية، وبهدف ايجاد توافق حول هذا الموضوع ينعكس على قرار مجلس الوزراء مجتمعا، مؤكداً أن دورنا ثابت ويمكن الاستعانة بموقفنا لتقديم الشروحات اللازمة للملف، وتمنى أن تبدأ اللجنة الوزارية عملها انطلاقا من الوثيقة التي اقرتها القوى السياسية بادارة اللجنة اللبنانية الفلسطينية.

وأشار منيمنة، الى ان المماطلة داخل اللجنة وعدم تقديم حل سريع، احتمال وارد لكننا نأمل ان يكون الوضع مختلفا، اضافة الى ضرورة ادراك المسؤولين خطورة الامور.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل