وكالة الأونروا تقرر فتح أبواب مدارسها لأكثر من نصف مليون طالب وطالبة

الثلاثاء 20 آب , 2019 02:38 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

رغم الأزمة المالية الطاحنة التي تمر بها وكالة غوث وتشعيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، بسبب السياسات الأمريكية الرامية إلى تصفيتها، أعلنت هذه المنظمة الدولية أنها ستفتتح العام الدراسي في مدارسها التي تقدم خدمات لأكثر من نصف مليون طفل لاجئ في مناطق عملياتها الخمس في الموعد المحدد الأسبوع القادم.

وقال سامي مشعشع الناطق الرسمي باسم “الأونروا”، إن أكثر من 525 ألف طالب وطالبة سيتوجهون لمقاعد الدراسة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار إلى أن 711 مدرسة في مناطق عمليات “الأونروا” في كل من سوريا والأردن وغزة ولبنان والضفة الغربية وفي شرقي القدس ستستقبل هؤلاء الطلبة.

وأكد مشعشع أن كافة التحضيرات للعام الدراسي في مدارس “الأونروا” تم إنجازها وذلك رغم التحديات الوجودية والمالية الخطيرة التي واجهتها وتواجهها الوكالة.

وكانت الأونروا قد عملت خلال العطلة المدرسية على تنفيذ عمليات صيانة واسعة لمدارسها استعدادا للعام الدراسي، وفي خضم فترة اتسمت باشتداد الهجمة عليها وعلى دورها وخدماتها الإنسانية لأكثر من خمسة ملايين ونصف المليون لاجئ فلسطيني مسجلين لديها.

وحسب “الأونروا” فإنها أنجزت العديد من منشآتها بفضل تبرع من المانحين خصوصا لهذا الغرض، لكنها قالت إنها رغم ذلك ما زالت تواجه عجزا ماليا يصل إلى 150 مليون دولار من إجمالي ميزانيتها البالغة مليار و200 مليون دولار أمريكي لهذا العام.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل