قارب "فيراري" من الخمسينيات معروض للبيع

الثلاثاء 20 آب , 2019 02:09 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

قامت "​فيراري​" في الخمسينيات من القرن الماضي، بتصميم مركبة مائية قوية مصممة لتحطيم الرقم القياسي العالمي لسرعة الماء. ويُطلق على قارب سباق "فيراري" اسم "أرنو XI 1952"، وهو معروض للبيع الآن في سجل "​دوبونت​".

وتم تصميم قارب سباق "arno XI 1952" لتحطيم الرقم القياسي لسرعة 800 كلوغرام، وكان أخيل كاستولدي سجل رقما قياسيا على المياه في عام 1940، وتحقيقا لهذه الغاية، كلف كانتيري تيموسي ببناء مركبة مائية صلبة من مغطاة بقشرة الماهوغوني. وعندما سمع إنزو فيراري أنه رسم الجزء العلوي من الجسم باللون الأحمر الفيراري، تم إرسال فريق "سكوديريا إف 1" لتقديم خبرتهم، وقد توج هذا بتسجيل رقم قياسي عالمي لمسافة 150 كيلومتراً في الساعة، وهو ما زال على حاله اليوم، وفي البداية، كان كاستولدي يخطط لاستخدام محرك "ferrari"، لذلك قام بشراء "4.5L V12"، وعندما فهم إنزو أنه سيحقق الرقم القياسي، أدرك أنهم بحاجة إلى مزيد من القوة. وباستخدام الدروس المستفادة على المسار، ضاعفوا تقريبا نسبة الضغط للتعامل مع الميثانول، وكانت هناك حاجة إلى شرارة أكثر سخونة، لذلك تم استبدال الصمامات والملفات بمغناطيسين، وكان لكل أسطوانة شمعتان لضمان الاحتراق النظيف.

والقارب متاح للشراء، مرفوقا بملف محفوظات موثق جيدا يتضمن مئات الصور الفوتوغرافية  والملاحظات المكتوبة بخط اليد من مهندسي فيراري. وتم اعتماد القارب بواسطة "ferrari classiche"، ونسخة من "U.I.M". كما يتم تضمين شهادة السجل التي تشهد على سجل السرعة "Achille Castoldi" في عام 1953.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل