6 أسرى فلسطينيين يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام

السبت 17 آب , 2019 05:39 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


قال مركز أسرى فلسطين للدراسات، إن 6 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري، بينما طرأ تراجع خطير على صحة الأسيرين المريضين بالسرطان حذيفة حلبية، وأحمد غنام.

وأوضح المركز أن الأسير المقدسي حذيفة بدر حلبية (33 عاما) من القدس المحتلة يعتبر أقدم الأسرى المضربين، ويخوض إضرابا منذ 48 يوما، وهو معتقل إدارى منذ يونيو العام الماضي، ويعانى من ظروف صحية سيئة، نتيجة إصابة سابقة بسرطان الدم، وهو بحاجة لمتابعة صحيّة.

بينما يتعرض الأسير المصاب بمرض السرطان الدم أحمد عبد الكريم غنام" (42 عاما) من الخليل إلى خطر حقيقى على حياته، خاصة أنه يعانى من ضعف المناعة، وتم نقله مؤخرً إلى المستشفى بعد تراجع وضعه الصحي بشكل كبير.

وأشار المركز إلى أن الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي طارق قعدان (46عامًا) من مدينة جنين يواصل إضرابه المفتوح منذ 18 يوماً متتالية، رفضاً للاعتقال الإداري  بحقه، كذلك يخوض الأسير اسماعيل أحمد علي (30 عاماً) من بلدة أبو ديس بالقدس إضرابا عن الطعام منذ25 يوماً، وتم عزله في زنازين النقب.

بينما يخوض الأسير سلطان أحمد خلف (38 عاماً)، من جنين، إضراباً  مفتوحاً عن الطعام منذ 31 يوماً بعد إصدار أمر إدارى بحقه، ويواصل الأسير وجدي عاطف العواودة (20 عاماً) من الخليل إضرابه المفتوح لليوم التاسع عشر على التوالي ضد اعتقاله الإداري، واحتجاجاً على مماطلة إدارة معتقلات الاحتلال بتقديم العلاج اللازم له.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل