القرية المثالية: أموال معلّقة في الشوارع ولا أحد يسرقها!

الأربعاء 14 آب , 2019 03:20 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

تستحق قرية ​آيبنثال​ لقب "المدينة الفاضلة"، وتقع هذه القرية غربي ​رومانيا​، في مكان يمتاز بطبيعته الساحرة، لكن أكثر ما يميزها هي سمعتها كونها بلا سرقات. اذ لا يوجد مركز للشرطة في آيبنثال، فليس هناك حاجة له، لأن أهل القرية مسالمون ويحترم بعضهم بعضا، حتى أن معدل الجريمة فيها قد انخفض إلى ما دون المتوسط.

ولا تشهد القرية حوادث سرقات، حتى شاع بها أن يترك الناس حقائب بها أموال معلقة على مصابيح الشوارع أو على الأسوار، حتى يأتي رجل مسؤول عن توصيل ​الخبز​ ويتوقف ليأخذ المال مقابل الخبز ويترك العدد المطلوب من الأرغفة وما تبقى في الحقائب من مال، وعلى مدار أكثر من 20 عامًا، لم تقع سرقة مال.

وتجدر الاشارة الى أن السكان بدأوا ترك الأموال المتدلية من أعمدة الإنارة، حينما أغلق المخبز الوحيد في القرية في أوائل التسعينيات، وكان على الأهالي أن ينتظروا الخبز من قرية أخرى تبعد عن قريتهم 20 كيلومترا، على أن يتم إحضار لهم الخبز كل يومين، واقترح أحد سكان القرية فكرة ترك النقود في الشارع بالإضافة إلى كتابة ملاحظة لتنبيه موزع الخبز، معتمدا على أن المواطنين لن يسرقوا من بعضهم البعض، وحتى إن أتى أي شخص من خارج القرية بنية السرقة لن يجد مبالغ طائلة.


مقالات وأخبار مرتبطة
٥٠ عاماً على إحـْـراق المَسْجد الأقصَى  المُبَارك
بَعد أن أدوا منَاسِك الحَج  يُكحلون عيُونهم بزيَارة  رَوضة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم
سيشاهد العالم البث المباشر لتدمير ألوية «العدو»
"إرهاب الدولة" يحاصر السعودية ويهدد مستقبلها

عاجل