بحيرة الحبانية تستعيد تدريجيا مكانتها السياحية في العراق بعد سنوات من الإهمال

الجمعة 09 آب , 2019 03:07 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

بعض السائحين المحليين يعودون إلى بحيرة الحبانية لينعشوا منطقة كانت فيما مضى واحدة من أهم المنتجعات التي يعشقها السائحون في العراق قبل أن تطالها يد الإهمال لنحو عقدين من الزمان.

فمنذ ما يقرب من عشرين عاما توقف السائحون الذين كانوا يتوافدون على البحيرة من مدن قريبة بعد فترة قصيرة من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003.

لكن السائحين المحليين بدأوا يعودون أدراجهم ببطء للبحيرة، حيث يقضون وقتهم في تدخين الأرجيلة أو شواء السمك أو التزلج على مياهها.

وفي الماضي آلاف العائلات تأتي لقضاء عطلة عيد الأضحى حول البحيرة.

لكن المنتجع الذي كان يضم، ذات يوم، فندقا يتألف من ستة طوابق ومرافق أخرى، لا تتوفر فيه الآن إلى حد كبير أي خدمات للضيوف، باستثناء عدد قليل من الأكواخ والبيوت الصغيرة.

ويقول مدير عام المدينة السياحية مؤيد سلمان ان هناك خطة مدتها ثلاث سنوات لإعادة المنتجع إلى ما كان عليه ويضيف عادت الحياة إلى المدينة السياحية لكن لديها نقص في الخدمات، نحن نحاول إحياء المدينة السياحية لدينا خطة شهرية ولدينا خطة مدتها سنتان أو ثلاث سنوات لاستعادة المدينة بشكل أفضل مما كانت عليه.

وقال أيضا أنه تم إصلاح حوالي 100 منزل وتنظيف الشواطئ وزراعة حوالي عشرة آلاف شجرة من أنواع مختلفة ويجري تأهيل 20 ألف متر مربع من الأراضي الخضراء وأنه تمت استعادة حوض سباحة للعائلات وإعادة فتح مطعم كان موجودًا بالفعل.

والحبانية تقع على ضفاف نهر الفرات في محافظة الأنبار، بين المدينتين الرئيسيتين في الأنبار، الفلوجة والرمادي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل