مخيم عين الحلوة يتجاوز الحدث الأمني.. واستعدادات لاستئناف الحراك الشعبي

السبت 03 آب , 2019 01:03 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

كشفت مصادر صحافية، أن اتصالات تجري لإعادة تنظيم الاحتجاجات الشعبية في مخيم عين الحلوة ردا على إجراءات وزير العمل اللبناني، بعد تجاوز القطوع الأمني الذي شهده المخيم أمس الجمعة وفجر اليوم.

وكانت الإشتباكات التي إندلعت مساء أمس، بمخيم عين الحلوة بين عصبة الأنصار وقوات الأمن الوطني من جهة، ومجموعة بلال العرقوب من جهة أخرى، على أثر اغتيال الشاب حسين علاء الدين الملقب بالخميني قد انتهت اليوم، بعد استكمال السيطرة بشكل كامل على الحي الغربي للرأس الأحمر وفرار العرقوب ومجموعته.  

وخلفت تلك الإشتباكات احتراق ثلاثة منازل وتعمل عناصر الدفاع المدني الفلسطيني على اطفائها، وأضرار متباينة بعدد من المنازل وشبكات الكهرباء والماء.

وتفقد قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب وقائد منطقة صيدا العميد ابو اشرف العرموشي المنطقة.

وأشارت المصادر، ان اجتماعا عقد في منزل القيادي في عصبة الانصار الاسلامية الشيخ ابو طارق السعدي، ضم اليه اللواء ابو عرب والعميد العرموشي ومسؤول الارتباط العقيد سعيد العسوس، وامير الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب، حيث جرى التداول بالوضع الأمني في المخيم على اثر العملية الأمنية ضد العرقوب ومجموعته.

وكانت الفصائل والقوى الفلسطينية في مخيم عين الحلوة قد أدانت واستنكرت عملية الاغتيال التي وصفتها بـ"المشبوهة" في هذا الوقت، الذي تشهد فيه المخيمات حراكاً شعبياً ضد إجراءات وزير العمل اللبناني التي تستهدف اللاجئين الفلسطينيين.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل