فصائل المقاومة بغزّة توجّه رسالة للوسيط المصري وتُحذّر العدو "الإسرائيلي"

الخميس 01 آب , 2019 11:44 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


وجهت فصائل المقاومة الفلسطينية، رسالة للوسيط المصري، مطالبة إياه بالضغط على العدو الصهيوني لوقف جرائمه ضد المتظاهرين على حدود قطاع غزّة وتسريع إجراءات كسر الحصار.

وقالت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيان صحفي، إن قضيتنا الوطنية تتعرض لمؤامرات وتحديات خطيرة وغير مسبوقة، حيث تزداد الهجمة الصهيونية الشرسة ضد أهلنا في القدس المحتلة، عبر تزايد حملات التدنيس والتهويد والاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك، وجريمة هدم المنازل في وادي الحمص وحملات الاعتقال الغير مسبوقة لأبناء شعبنا في العيساوية الهادفة إلى كسر إرادة المقاومة لأهلنا المرابطين هناك".

وأكدت فصائل المقاومة على أن عمليات هدم المباني في وادي الحمص في صور باهر تأتي في إطار سياسة التطهير العرقي التي ينتهجها الاحتلال ضد أهلنا في القدس، وهي محاولة واضحة لتشريد أصحاب الأرض الأصليين، ودليل جلي على عنصرية وفاشية الاحتلال الصهيوني، وهذا يستدعي منا جميعاً التصدي لها ومقاومتها بكل الوسائل الممكنة.

وشددت على أن  قرار الرئيس محمود عباس، بوقف جميع الاتفاقيات الموقعة دولياً مع الاحتلال الصهيوني، هو خطوة في الاتجاه الصحيح، داعية إلى سرعة تطبيقها على أرض الواقع لاستعادة الوحدة وتحقيق الشراكة الوطنية، ورفع الإجراءات الظالمة عن قطاع غزة، ووقف التنسيق الأمني بشكل كامل، وتطبيق الاتفاقيات الموقعة في القاهرة وبيروت وعقد الإطار القيادي للأمناء العامون للفصائل.

وثمنت مواقف الأحزاب والقوى والشخصيات والجهات الرسمية اللبنانية الداعمين لحقوق اللاجئين في لبنان، مستنكرة  قرار وزير العمل اللبناني بحق العمال الفلسطينيين.

وبينت أن فصائل المقاومة تؤكد دعمها لمطالب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالعيش بحياة كريمة إلى حين عودتهم إلى وطنهم فلسطين.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل