عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني: الاحتلال ليس قدرنا ونعمل على الانفكاك التدريجي لبناء دولتنا

الأربعاء 31 تموز , 2019 02:13 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دعا احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، الأحزاب الاشتراكية إلى حث بلادها للاعتراف بدولة فلسطين للحفاظ على حل الدولتين وقطع الطريق أمام محاولات الاحتلال ضم أجزاء من الضفة الغربية والمستوطنات .

وخلال كلمته أمام اجتماع  الاشتراكية الدولية في مدينة رام الله، بحضور 25 حزبا أجنبيا، قال مجدلاني إن نتنياهو وبدعم وتشجيع من سفير الولايات المتحدة في دولة الاحتلال يعمل على ضم الضفة الغربية واقرار القوانين العنصرية والفاشية.

وأضاف مجدلاني السلام خيار استراتيجي ، وما تريده ادارة ترامب ونتنياهو هو فرض الاستسلام ، ونحن لن نستسلم ، بل نعمل على الانفكاك التدريجي عن الاحتلال لبناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية ، وتغير طابع ومضمون السلطة إلى دولة.

وأشار مجدلاني ليس قدرنا الاحتلال، متسائلا لماذا يفرض علينا شروط الاستقلال بموافقة الاحتلال، داعيا الاحزاب الاشتراكية التي تعقد اجتماعها بدولة فلسطين أن تدعم وتعمل على مقاطعة منتوجات المستوطنات لانها نتاج الفصل العنصري  وتدعم حركة المقاطعة.

والجدير ذكره أن منظمة الاشتراكية الدولية هي منظمة سياسية تضم مجموعة من الأحزاب السياسية ذات التوجه الديمقراطي الاجتماعي والاشتراكي والعمالي، ينضوي تحت لوائها 162 منظمة وحزبا سياسيا من مختلف انحاء العالم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل