العدو "الإسرئيلي" يُلغي استدعاء الطفل محمد عليان بعد ضغط شعبي

الثلاثاء 30 تموز , 2019 04:17 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

ألغت شرطة العدو صباح اليوم الثلاثاء، استدعاء الطفل المقدسي محمد ربيع عليان (4 سنوات) من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة للتحقيق معه في أحد مراكزها بسبب الضغط الشعبي، واكتفت بالتحقيق مع والده ربيع.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن شرطة الاحتلال اضطرت إلى إلغاء استدعاء الطفل عليان للتحقيق معه بمركز شرطة "شارع صلاح الدين" بالقدس، وحققت مع والده ومن ثم أخلت سبيله مع التهديد باعتقاله طفل محمد في حال كرر "إلقاء الحجارة".

وقال والد الطفل عليان، إن أن المحققين هدده بأخذ ابنه منه مرة أخرى، وحذروه من اللعب بالشارع والمشاركة في إلقاء الحجارة.

وأضاف أن ابنه كان يلعب بالشارع أمس برفقة أطفال آخرين، جميعهم ركضوا تزامنًا مع اقتحام قوات الاحتلال للشارع المتواجدين فيه وركض هو معهم، ولاحقته تلك القوات محاولة اعتقاله ثم سلمت عائلته استدعاء تحقيق للوالد والطفل، واتصلت هاتفيًا للتأكيد على بلاغ التحقيق.

بدوره، أوضح المحامي محمد محمود أن المحقق يدعي أن الطفل محمد ألقى الحجارة أمس، وعليه تم استدعاء الوالد، وطلبنا الصور أو الفيديو حول ادعاء الشرطة، لكن المحقق رفض.

وأضاف أن شرطة الاحتلال هددت والد الطفل محمد بتحويل طفله إلى "الشؤون الاجتماعية" في بلدية الاحتلال إذا كرر ضرب الحجارة.

وأكد أن استدعاء الأب وملاحقة الطفل محمد يأتي ضمن الهجمة الإسرائيلية المستمرة على العيسوية، حيث الاعتقالات اليومية في البلدة، والتي طالت أكثر من 120 مقدسيًا خلال الأيام الأخيرة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل