تشكيل لجنة متابعة من الفصائل الفلسطينية لمواكبة الحراك الشعبي في المخيمات

الخميس 25 تموز , 2019 01:06 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان


شكلت "هيئة العمل الفلسطيني المشرك" لجنة لمتابعة التحركات الشعبية في مخيمات صيدا، وجرى تسمية أعضائها الأربعة وهم: ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا، عن "تحالف القوى الفلسطينية"، وعضو المكتب السياسي لـ"جبهة التحرير الفلسطينية"، صلاح اليوسف، عن منظمة التحرير الفلسطينية، أمير الحركة الإسلامية المجاهدة جمال خطاب، عن "القوى الإسلامية" ونائب الأمين العام لحركة "أنصار الله" الحاج ماهر عويد، واللواء منير المقدح نائب قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان.

ومن المتوقع ان تعقد اللجنة اولى اجتماعاتها في غضون الساعات المقبلة، من أجل وضع خطة عمل تحاكي الحراك السياسي والشعبي في المخيمات الفلسطينية.

وقال ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا، إن اللجنة المشكلة هي صلة وصل بين "هيئة العمل الفلسطيني المشرك" والقوى الصيداوية، ومهتمها متابعة التحركات الشعبية الفلسطينية في صيدا.

وأكد ان اللجنة ستقوم خلال الساعات المقبلة بجولة زيارات على فعاليات المدينة للبحث في ضرورة وأهمية تنظيم التحركات ووضع منهجية محددة، تتجنب التشديد والتضييق على أبناء المخيمات، بخاصة في ظل الإقفال شبه التام لمداخل عين الحلوة والمخيمات الأخرى، وبدء نفاد المواد الإستهلاكية، وبما يضمن استمرار الاحتجاجات في طابعها السلمي الى ان تحقق أهدافها ومعالجة قضية إجازة العمل.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل