وفد من حركة الأمة زار الحزب السوري القومي: لاستنهاض الشعوب العربية نصرة لفلسطين في مواجهة "صفقة القرن"

الثلاثاء 23 تموز , 2019 01:50 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

استقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي فارس سعد، الأمين العام لـ"حركة الأمة" الشيخ عبدالله جبري، على رأس وفدا من الهيئة القيادية في "الحركة" ضم الشيخ وليد العمري والشيخ محمود القادري والأستاذ أحمد زين الدين، وحضر إلى جانب سعد، عميد الإعلام معن حمية، وعميد العمل والشؤون الاجتماعية بطرس سعادة.

وجرى خلال اللقاء عرض آخر المستجدات والتطورات، وكان تأكيد مشترك على ضرورة مواجهة الأخطار التي تتهدد فلسطين والمنطقة.

الشيخ جبري هنأ سعد بانتخابه رئيساً لـ"القومي"، وشدّد على أهمية تنسيق المواقف والخطوات وحشد كل الطاقات لمواجهة الأخطار المحدقة بفلسطين والمنطقة، وأشار فضيلته إلى أن خطوات التطبيع التي قامت بها بعض الأنظمة العربية، جاءت في سياق التمهيد لإعلان "صفقة القرن".

واعتبر الشيخ جبري أن "صفقة القرن" تترجم تصعيداً "إسرائيلياً" عدوانياً وخططاً استيطانية وتهويدية، وتترجم بقصد أو من دون قصد، بإجراءات تضغط على الفلسطينيين في لقمة العيش، وتحرمهم من أبسط الحقوق، وهذا يتعارض مع الالتزام بدعم حق الفلسطينيين في العودة إلى فلسطين.

كما أكد فضيلته أن انتصار سورية على الإرهاب، هو انتصار لكل قوى المقاومة، وفي طليعتها الحزب القومي، الذي وقف إلى جانب سورية في معركة دحر الإرهاب وإفشال مشاريع ومخططات رعاة الإرهاب، معتبراً أن انتصار سورية هو انتصار لفلسطين ولبنان وكل المنطقة.

من جهته، رأى رئيس "القومي" فارس سعد، أن الدعم الأميركي للعدو الصهيوني تجاوز "سياسة ازدواجية المعايير" التي اعتمدت لعقود، وبات واضحاً أنّ الإدارة الأميركية تشن حرباً سياسية واقتصادية على بلادنا من خلال الحصار والعقوبات، بموازاة تصاعد الغطرسة والعدوان الصهيونيين.

وأكد سعد أن الردّ على كل الضغوط والمحاولات والمخططات يكون برصّ الصفوف والزج بكل طاقاتنا وبكل عناصر قوتنا ووحدتنا في مواجهة الحرب العدوانية المفتوحة على أمتنا.

وحذّر سعد من محاولات تستهدف المجتمع من داخله، خصوصاً تلك التي تنفخ في نار الطائفية والمذهبية والكيانية، بهدف شحن النفوس وتعميم خطاب الكراهية والعنصرية، وأكد أن الأولوية هي لمواجهة أي محاولة من هذا القبيل، بالتوازي مع أولوية استهاض الشعوب العربية لنصرة فلسطين في مواجهة "صفقة القرن".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل